< القبض على 4 أشخاص اعتدوا على طبيب بالدقهلية
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

عقب ضربه في المستشفى..

القبض على 4 أشخاص اعتدوا على طبيب بالدقهلية

القبض على أشخاص -
القبض على أشخاص - أرشيفية

قال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إن مجلس نقابة أطباء الدقهلية في حالة انعقاد دائم، لمتابعة قضية الاعتداء على الدكتور السيد عبد الخالق الدركي، أستاذ أمراض القلب، فجر الأربعاء الماضي.

وأضاف «الشحات»، أنه بعد تواصل نقابة أطباء الدقهلية والنقابة العامة مع قيادات وزارة الداخلية ومكتب النائب العام؛ تم إلقاء القبض الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف ليلة أمس على أربعة من المتهمين، بالاعتداء على الدكتور السيد عبد الخالق الدركي.

مجلس نقابة أطباء الدقهلية

من جانبه ذكر الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة الحريات، أنه اتصل بنجل الطبيب الدكتور محمد الدركي مدرس مساعد الأمراض الجلدية بطب المنصورة، واطمئن منه على الطبيب وأسرته، معربًا عن تقدير الأسرة لما قامت به نقابة أطباء الدقهلية والنقابة العامة للأطباء من مجهودات ودعمهما لهما.

وأشار نجل الطبيب المعتدى عليه، إلى أن الأسرة ما زالت مُهجرة خارج محل إقامتهم، خوفًا تهديدات أسرة المتوفية.

وأكد «الدركي»، أن جميع الإجراءات التي ستقوم بها الأسرة ستكون من خلال نقابتي أطباء الدقهلية والنقابة العامة، لثقة الأسرة في حرص نقابة الأطباء على صالحهم.

وأفادت نقابة الأطباء، بأن المتهمين الأربعة الذين تم القبض عليهم، هم اثنين من أولاد المتوفية، وحماها وشقيق زوجها، وأن فريق المحامين بنقابتي أطباء الدقهلية والعامة سيتابعون الإجراءات القانونية، وسيعمل مجلسي النقابة العامة للأطباء والدقهلية، على اتخاذ كافة السبل والإجراءات لحماية أسرة الطبيب، ومحاسبة المعتدين.

نقابة الأطباء

أكدت النقابة العامة لأطباء مصر، وجوب قيام إدارات المنشآت الطبية سواء الحكومية أو الخاصة الإبلاغ  بصفتها عن وقائع التعدي على المنشآت الطبية، أو العاملين بها أثناء تأدية وظيفتهم، وإثبات تفاصيل التعدي البدني واللفظي على العاملين والتلفيات بالمنشأة الطبية، لتتخذ جهات التحقيق الإجراءات ضمن التكييف القانوني الصحيح، وعدم اعتبارها واقعة تعدي شخصي. 

الاعتداء على الأطباء 

وناشدت النقابة، في بيان لها، الأطباء عند تعرضهم لواقعة اعتداء التواصل مع نقابات الأطباء الفرعية بالمحافظات، والنقابة العامة للأطباء، مشددة عليهم بعدم الرضوخ لأية ضغوط للتنازل عن حقوقهم، مؤكدة تقديم كافة أوجه الدعم للأطباء لنيل حقوقهم.

وطالبت نقابة أطباء مصر، الأطباء بالتواصل على واتس رقم 01115152991 عند حدوث أية واقعة تعدي عليهم أثناء تأدية عملهم.