< النيابة العامة توجه رسالة تحذيرية للشباب بعد واقعتي برج القاهرة والمنصورة
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

النيابة العامة توجه رسالة تحذيرية للشباب بعد واقعتي برج القاهرة والمنصورة

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار حمادة الصاوى

وجهت النيابة العامة، رسالة تحذيرية إلى الشباب، تعليقا على واقعتي انتحار شاب من برج القاهرة، وآخر من فوق كوبري الجامعة بالمنصورة. 

بيان وتحذير شديد من النيابة العامة  

وقالت النيابة في رسالتها: “يا أيُّها الشبابُ لا تنخدعوا بمكر الشيطان بكم، وإيَّاكم والاستهانةَ بحياتكم أو استرخاصها بصورة قليلة العلم، عظيمة الذنب والجُرم عند ربِّكم، إيَّاكم أن تنهوا حياتكم بسبب فشلٍ أصابكم أو ضائقة حتمًا ستمُرّ، فهذا من العبث والاستهانة بحرمة حياتكم التي جعلكم ربَّكم حُرّاسًا عليها وحُماةً لها، وانظروا فيمَن حولَكم ممن ابتُلوا واختُبِروا بألوان المصائب والبلايا، فمنهم مَن رأى اللهُ منهم صبرًا ومغالبةً لأسباب حياتهم، وهذا هو المراد من ابتلائهم، فأنالهم أجرَ الصابرين بغير حساب”.


وأضافت النيابة: “واعلموا أنَّ ربَّكم محيطٌ بما قدَّرَه لكم في علمه القديم، فلعلَّ في فشلكم نجاحًا، ولعلَّ في بلائكم فضلًا عظيمًا وفلاحًا، فتَعْلموا حينَها عظيمَ حكمةِ ربِّكم، وواسعَ رحمتِه وفضلِه عليكم، فإنَّ بعد العسر يسرًا، إنَّ بعد العسر يسرًا”.

تحقيقات متواصلة

وتباشر النيابة العامة التحقيقات فى واقعتى وفاة اثنين لسقوط أحدهما من برج القاهرة والآخر من أعلى كوبرى جامعة المنصورة.
وكانت النيابة العامة تلقت إخطارا بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة بالتزامن مع ما رصدته وحدة والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام.
وخلصت النيابة من مجمل الإجراءات التي اتخذتها، إلى مرور المتوفى بضائقة مالية بسبب أعبائه الشخصية التي تسببت في ضغوط  نفسية أصابته.

 

رسالة النيابة للشباب بعد واقعتى برج القاهرة والمنصورة

وفى سياق أخر أصدرت النيابة العامة، بيانًا رسميًا، بتفاصيل التحقيقات في واقعة قتل طالبة جامعة المنصورة.

وأكدت النيابة العامة أنها حريصة على الشفافية مع المجتمع، فيما يشغله من وقائع تختص بمباشرة التحقيق فيها، وإعمالها مبادئ العلنية النسبية فيما يجوز التصريح والإعلان عنه منها ببيانات النيابة العامة الرسمية، دون الإخلال بحُسن سير التحقيقات وسريتها وسلامة أدلتها

النيابة العامة تحتفظ بكاميرات المراقبة المحيطة بجامعة المنصورة

وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة، وضبط تسجيلات آلات المراقبة في محيط جامعة المنصورة التي سجلت الواقعة لمشاهدتها "قتل طالبة المنصورة"، وتبينت آثار دماء المجني عليها بالمكان، وندبت النيابة العامة قسمَ الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار المادية فيه لفحصها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم الموافق العشرين من شهر يونيو إخطارًا من الشرطة بقتل طالبة جامعة المنصورة المجني عليها بعدما نحرها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، وقد أُلقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة وبحوزته أداتها.