< بعد 12 يومًا من طرحها.. ارتفاع أسعار سيارات فورثينج T5 EVO
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

بعد 12 يومًا من طرحها.. ارتفاع أسعار سيارات فورثينج T5 EVO

ارتفاع أسعار سيارات
ارتفاع أسعار سيارات فورثينج T5 EVO

ارتفعت أسعار سيارات فورثينج، التابعة لعلامة دونج فينج، بقيمة تتراوح بين 5 آلاف إلى 20 ألف جنيه، حسب الوكيل المحلي لعلامة فورثينج الصينية.

واللافت في الأمر، أنه تم الإعلان عن سيارات فورثينج منذ 12 يومًا فقط، ولم يتم تسليمها للحاجزين حتى الآن، أو وجودها في السوق المصري، وبالرغم من ذلك تم زيادة سعرها للمرة الأولى من قبل الوكيل.

وانتقد التجار والمواطنين، الوكيل والشركة الأم بعد رفع الأسعار خلال 12 يومًا فقط من طرح سيارات فورتيمنج، ولا سيما إنها شركة جديدة تستهدف بناء ثقة لدي العملاء وإثبات وجودها في السوق المصري.

وجاءت أسعار فورثينج T5 EVO بعد الزيادة كالتالي:

الفئة الأولى: 490 ألف جنيه.
الفئة الثانية: 540 ألف جنيه، بدلًا من 535 ألف جنيه.
الفئة الثالثة: 570 ألف جنيه، 550 ألف جنيه.
الفئة الرابعة: 575 ألف جنيه، مقابل 555 ألف جنيه.

مواصفات فورثينج T5 EVO موديل 2022

وتنتمي سيارة فورثينج T5 EVO إلى شريحة الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وهي تتوفر عبر محرك رباعي الأسطوانات، وبسعة وصلت إلى 1500 سي سي، ومو متصلًا بشاحن توربيني.

وجاء ارتفاع أسعار السيارات في الوقت نفس الذي، أعلنت فيه كبرى الشركات بإلغاء الحجوزات؛ نتيجة عدم توافر بعض الموديلات، ووقف العمليات الاستيرادية.

وتصعدت حدة الأزمات في سوق السيارات، وهو الأمر الذي أدى إلى إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بالرجوع إلى التحصيل المستندي، لاستيراد مستلزمات الإنتاج.

وبالرغم من القرارات الفورية التي اتخذها الرئيس السيسي، والحكومة لإعادة دورة العمل بالمصانع، إلا أن سوق السيارات لا يزال يعاني من نقص موديلات وارتفاع في الأسعار.

وتوقع عدد من الخبراء سيارات، اختفاء الزيرو من الأسواق المصرية خلال 3 أشهر المقبلة، ولا سيما مع تفاقم أزمات نقص عدد كبير من الموديلات وصعوبة الاستيراد.