< الشقة بـ184 ألف جنيه.. أماكن متاحة حاليا لحجز شقق الإسكان الاجتماعي
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

الشقة بـ184 ألف جنيه.. أماكن متاحة حاليا لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي 2022

قاربت مدريات الإسكان بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، من الانتهاء من الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطى الدخل، بعدد من المدن والمراكز في 3 محافظات.

بالأماكن.. تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2022

الشقق المتاحة تتواجد في 3 محافظات هم: (أسيوط – الأقصر- المنيا)، وفي كل محافظة يوجد مواعيد محددة للحجز والتقديم، كما تختلف مواصفات الشقق والأسعار بين كل محافظة والأخرى.

محافظة الأقصر
مواقع الوحدات المتاحة بالمحافظة: المدامود مدينة الشمس، بجوار مدخل مدينة طيبة- الطود بجوار مبنى النزل الدولي للشباب- وصلة الصحراوي بالقرنة- حاجر الضبعية بمركز القرنة- أبو قليعي بأرمنت- حاجر الرياينة بأرمنت- توماس بإسنا- الشغب بإسنا- غلدير بإسنا.

الحجز مستمر حتى 17 يونيو المقبل، وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة، و8% متناقصة، وبالتقسيط بحد أقصى 30 عاما.

محافظة أسيوط
أما في محافظة أسيوط فالشقق تتواجد في 8 مراكز هم (ديروط، منفلوط، البداري، أبنوب، أبو تيج، ساحل سليم، الفتح، منقباد).

الحجز مستمر حتى 17 يونيو المقبل، وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة، و8% متناقصة، وبالتقسيط بحد أقصى 30 عاما.

محافظة المنيا
في محافظة المنيا تتواجد في المطاهرة القبلية التابعة لمركز المنيا، ومنطقة شوشة التابعة لمركز سمالوط.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

يشترط ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان 1/5/2022، إضافة إلى أن الحد الأقصى لقسط التمويل ومبلغ الصيانة للوحدة السكنية، و(في حالة تقسيطها ضمن التمويل الممنوح) لا يتجاوز 40% من صافي الدخل الشهري، مع إمكانية تطبيق القسط المتزايد بنسبة لا تزيد عن 7% سنويا طوال مدة التمويل بالنسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل فقط، حيث يتم حسابه طبقا لسعر بيع الوحدة والدخل والسن لصاحب الطلب.

أسعار الشقق الإسكان الاجتماعي وشروط الدخل

بالنسبة للفئات المتقدمة من محدودي الدخل، يكون الحد الأدنى للدخل 1200 جنيه، وحد أقصى 4500 جنيه للفرد، وستة آلاف جنيه للأسرة، حيث تبلغ سعر الوحدة 184 ألف جنيه، ويتم دفع مقدم جدية الحجز 10% من قيمة سعر الوحدة كحد أدنى، إلى جانب وديعة الصيانة التي تقدر بـ 9200 جنيه.

إضافة إلى مبلغ 355 جنيه مصاريف إدارية، ليكون السعر الإجمالي للوحدة شامل وديعة الصيانة 193 ألف و200 جنيه، ويتم سداد باقي إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية على أقساط شهرية بحد أقصى 30 عاما (تحدد طبقا للدخل والسن)، بنظام التمويل العقاري المدعم بفائدة 3% سنويا متناقصة ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.