< موسيمانى يتحدى الخطيب من جديد وتطورت خطيرة تعجل باقالة مدرب الاهلى
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

موسيمانى يتحدى الخطيب من جديد وتطورت خطيرة تعجل باقالة مدرب الاهلى

نهاية شهر العسل بين
نهاية شهر العسل بين الخطيب وموسيمانى

 


باتت أيام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي معدودة في الفريق، وأصبح من الوارد وبقوة رحيله عن النادي في الفترة المقبلة، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة التي تحدث فيها عن أمور فنية وإدارية وهو غير المألوف في النادي، وأيضًا ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها بهذه الطريقة.


و أكد مصدر بالنادي أن الإدارة بدأت تناقش العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب، من أجل اختيار أحدهم لتولي تدريب الفريق خلفًا لموسيماني في حالة اتخاذ قرار نهائي بالرحيل سواء من النادي أو من المدير الفني.


يُذكر أن المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس كان قد تم طرح اسمه لتولي تدريب الأهلي منذ فترة قريبة، ولكن الإدارة لم تدخل في مفاوضات معه، بينما جيسوس تولى الآن تدريب فريق فناربخشة التركي.


وأوضح المصدر أن المدارس المرشحة لتولي الإدارة الفنية لفريق الكرة هي البرتغالية أو الألمانية، وفي حال رحيل موسيماني سيتم تولي سامي قمصان المدرب المساعد المهمة لحين حسم ملف المدير الفني الجديد.


وأضاف المصدر أن إدارة الأهلي طالبت موسيماني بثلاثة أشياء، وفي حالة عدم التنفيذ سيتم اللجوء إلى السيناريو البديل وهو رحلة البحث عن مدير فني آخر مع فك الارتباط مع موسيماني بالتراضي، وهذه المطالب هي.. إضافة عنصرين في الجهاز الفني بواقع مدرب عام ومحلل أداء – وهو ما رفضه موسيماني في الفترة الماضية -، أما الطلب الثاني فهو تقليل الإجازات التي يمنحها للاعبين وهو ما أثر على مستواهم البدني والفني بالسلب، بالإضافة إلى أن المطلب الثالث هو تقرير شامل عن الفريق في بطولة إفريقيا الأخيرة وبطولة الدوري العام حتى الآن.
وشدد المصدر أن هذه لجنة التخطيط وشركة الكرة وإدارة النادي مجتمعين، هم من طالبوا بهذه المطالب وفي حالة رفض موسيماني تنفيذها سيتم فك الارتباط معه قبل 30 يونيو الجاري.


من جانبه قالت مويرا موسيماني زوجة المدير الفني للأهلي ووكيلة أعماله أنهما لا يشعران بالقلق بخصوص اجتماع إدارة النادي مع موسيماني، مشيرةً إلى أن زوجها خاص 94 مباراة مع الأهلي وحقق نسبة نجاح 88%، مما يعني أنه قام بعمل رائع هو والجهاز الفني ولا يوجد ما يدعو للقلق.
أضافت أنه من الطبيعي أن تجتمع إدارة النادي مع أي مدير فني من أجل الوقوف على السلبيات من أجل تلافيها، وأيضًا الإيجابيات والعمل على زيادتها، ولكنها المرة الأولى التي أرى فيها النادي يُعلن عن اجتماعه مع مدير فني ( على حد تعبيرها).

ووفقا للمصادر داخل الأهلي فان محمود الخطيب، رفض طلب موسيماني، وأبلغه بضرورة العودة قبل المباراة، وقيادة الفريق أمام المصري بالسلوم، ومواصلة عمله، خاصة أن الإجازة التي حصل عليها عقب نهائي إفريقيا كافية جدًا.