< نهائي دوري أبطال أوروبا..ليفربول يهدر أمام ريال مدريد وإلغاء هدف كريم بنزيما
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

التعادل السلبي بدون أهداف فى نهاية الشوط الأول

نهائي دوري أبطال أوروبا..ليفربول يهدر أمام ريال مدريد وإلغاء هدف كريم بنزيما

النبأ

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة ليفربول وريال مدريد المقامة على ملعب فرنسا الوطني في نهائي دوري أبطال أوروبا ووالغي حكم اللقاء هدف سجله كريم بنزيما.

سيطر ليفربول على الكرة بشكل نسبي متفوقا على ريال مدريد، وكانت أولى الفرص عن طريق محمد صلاح، والذي استلم تمريرة من أرنولد، ليسدد صلاح بقوة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس كورتوا تصدى لها ببراعة.

وعاد تياجو لتهديد مرمى ريال مدريد، بتسديدة قوية ولكن كورتوا تعامل معها بنجاح.

وكانت أخطر الفرص عن طريق ساديو ماني لاعب ليفربول، ولاذي استلم كرة ثم سددها بقوة من داخل منطقة الجزاء نجح كورتوا في إبعادها بيده وارتطمت في القائم الأيمن ثم أمسك بها الحارس، ليتواصل التعادل السلبي بين الفريقين.

ريال مدريد حاول استغلال سرعات فينسيوس جونيور من الجهة اليُسرى، وأرسل عرضية ولكن الحارس أليسون سيطر على الكرة بنجاح، ليفشل الريال في التسجيل.

ويحول صلاح الكرة برأسية تجاه مرمى ريال مدريد، بعد عرضية من أرنولد من الجهة اليُمنى ولكن رأسية صلاح كانت ضعيفة لتصل سهلة في يد كورتوا حارس الريال.

وفي الدقيقة 42، يسجل كريم بنزيما هدفا للريال، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ثم راوغ هندرسون ووصلت له الكرة بعد دربكة دفاعية من جانب لاعبي ليفربول ليسدد كريم في الشباك ولكن تقنية الفيديو تُلغي الهدف بداعي التسلل على كريم بنزيما، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وأصبح الريال أخطر في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى ليفربول لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

كريم بنزيما يقود هجوم ريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول 

أعلن المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التشكيل الأساسي الذي سيخوض به ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي ليفربول.

ويواجه نادي ريال مدريد نظيره ليفربول على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية، باريس في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفخال - ميليتاو - ألابا - ميندي.

خط الوسط: مودريتش - كاسيميرو - كروس.

خط الهجوم: فالفيردي - كريم بنزيما - فينيسيوس.


تأجيل انطلاق نهائي دوري الأبطال  30 دقيقة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل انطلاق مباراة ليفربول الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي دوري أبطال أوروبا 30 دقيقة.

وأعلن ليفربول تأجيل المباراة لمدة  30  دقيقة بقرار من يويفا بسبب تأخر وصول الجماهير إلى الملعب.

وكان من المفترض انطلاق المباراة في التاسعة مساءًا، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، ليتم تأجيلها لمدة 15 دقيقة.