< برقم الجلوس.. لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

برقم الجلوس.. لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

 لينك نتيجة الشهادة
لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة، بين أكثر الأمور بحثًا على محرك البحث جوجل، لا سيما عقب انتهاء طلاب الصف الإعدادي بالجيزة من امتحانات نهاية العام 2021-2022، اليوم الخميس.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

وبحسب مصادر بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة، إنه لم تحديد موعد بعينه لإعلان النتيجة، مؤكدًا أن الوزارة خصصت لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة، ستكون متاحة عليه فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

 وأضاف المصدر أنه يمكن انتظار نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة الجيزة في الأيام العشر الأولى من شهر  يونيو المقبل، بمعنى أنها ستكون متوفرة على لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة، الأسبوع المُقبل.

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 

وللطلاب الراغبين في الحصول على النتيجة عليهم اتباع مجموعة خطوات، فور توافرها على لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة، والتي تشمل الآتي:

  • الدخول على لينك نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة من هنا
  • كتابة رقم الجلوس بالأرقام باللغة الإنجليزية.
  • اختار الصف الثالث الإعدادي.
  • الضغط على عرض النتيجة.

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

وانتهى طلاب الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة القاهرة، من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بأداء امتحان مادة العلوم، على مستوى المحافظة، وسط إجراءات أمنية واحترازية، مشددة بسبب الحفاظ على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب  مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، بدأ  تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية، أمس الأربعاء، مؤكدًا  أنه تبين من تصحيح العينة العشوائية أن النسبة الإجمالية للنجاح بلغ 85%.

وأوضحت غرفة العمليات، أن الإدارات التعليمية الـ33 على مستوى القاهرة، تراوحت نسب النجاح بالعينة العشوائية بها ما بين 82% إلى 96%.

تعليمات عقد امتحانات نهاية العام 2022

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أصدر في وقتٍ سابق، تعليمات رسمية لمديريات التربية والتعليم، بشأن إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وشدد «شوقي»، على ضرورة إعلان نتيجة الطلاب فور الانتهاء منها في مكان بارز بالمدرسة وبالتنسيق مع الإدارة التعليمية، موضحًا أن الطالب يُنقل إلى الصف الدراسي التالي في حالة اجتيازه المقررات الدراسية، ويعقد امتحان دور ثاني للطلاب الذين لم يحصلوا على التقديرات.

كما شدد وزير التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بشرورط الصياغة الصحيحة لأسئلة امتحانات الدور الثاني في جميع الصفوف الدراسية، وعدم تضمين أسئلة ما يتعلق بالقضايا السياسية أو قيادات الدولة وغيرها.