< أكرم توفيق يطير إلى النمسا لتحديد موعد عودته للتدريبات
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

أكرم توفيق يطير إلى النمسا لتحديد موعد عودته للتدريبات

أكرم توفيق يطير إلى
أكرم توفيق يطير إلى النمسا لتحديد موعد عودته للتدريبات

يسافر أكرم توفيق، لاعب الفريق الكروي الأول بالنادى الأهلي إلى النمسا، خلال الساعات المقبلة، من أجل خوض اختبار طبي، تحت إشراف الطبيب الذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي، من اجل تحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية بعد أن تعرض اللاعب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في مباراة المنتخب الوطنى امام نيجيريا في افتتاح مباريات الفراعنة في بطولة الامم الافريقية الاخيرة، والتي اقيمت في الكتميرون في المباراة التي خسرها المنتخب الوطنى بهدف مقابل لا شيء.

كما يتوجه توفيق إلى الدوحة، من أجل عرض نفسه على الطاقم المُشرف على برنامجه التأهيلي والذي خضع له عقب الجراحة في وقت سابق، وتحديد موعد عودته للملاعب.

من ناحية أخري طرح الاتحاد المغربى  تذاكر الأهلى والوداد في دوري أبطال إفريقيا للبيع، اليوم الخميس، عبر الموقع الرسمى لاتحاد الكرة المغربى.

وقرر كاف توزيع تذاكر مباراة نهائى إفريقيا بين الأهلي والوداد بعدما تقرر حضور 45 ألف مشجع ما بين تخصيص 10 آلاف مشجع للأهلى ومثلهم للوداد المغربى، و20 ألف تذكرة للجمهور العام و5 آلاف تذكرة للشركة الراعية والاتحاد المغربى.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنهى اتفاقه مع نظيره الأفريقى على كل التفاصيل المتعلقة بعملية بيع تذاكر مباراة نهائى دورى الأبطال بين الأهلي والوداد  التى تُقام فى الدار البيضاء للموسم الثانى على التوالى.

وكشف الاتحاد المغربى عن أن الجماهير بإمكانها حجز التذاكر عبر الانترنت أو سحبها من مجموعة المنافذ، حيث إن هذه التذاكر تنقسم إلى فئتين؛ الأولى يصل سعرها إلى 50 درهما والثانية تبلغ 100 درهم.

وخصص الاتحاد المغربي 4 منافذ في مدينة الدار البيضاء لسحب تذاكر المباراة بعد حجزها عبر شبكة الإنترنت، وهي مركب بنجلون، وملعب الأب جيكو، ومركب النجم الرياضي البيضاوي، ومركب الصخور السوداء.

علي جانب أخر تبخرت أحلام المغربي بدر بانون مدافع الأهلي فى المشاركة مع فريقه في نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد المغربي فى المباراة المحدد لها 30 مايو الجارى باستاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بسبب حاجته لبعض الوقت من أجل أداء برنامج تأهيلي قبل العودة للمشاركة في تدريبات فريقه الجماعية.

ويحتاج بدر بانون لأداء برنامج تأهيلي لمدة 15 يوما عبارة عن تدريبات بالكرة والجري حول الملعب وتدريبات بدنية حتى يكون جاهزا للمشاركة فى التدريبات الجماعية لفريقه ومن ثم المشاركة في المباريات الرسمية.

ويترقب جمهور النادي الأهلي موقف اللاعبين المصابين من المشاركة مع الفريق في نهائي دوري إفريقيا أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري بالمغرب، وعانى الأهلي من غيابات كثيرة الفترة الماضية وآخرها مباراة إنبي أمس، السبت، في الدوري الممتاز التي فاز فيها المارد الأحمر بهدفين لهدف.

في هذا الشأن، تحدث الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، عن ‏حالات الإصابة فى صفوف الفريق قبل مباراة الوداد المغربي، مشيرًا إلى أن الأمور الطبية فى الأهلي مستقرة، ومعظم الإصابات الموجودة فى الفريق تم التعامل معها.

وأضاف أبو عبلة، «عمرو السولية ينفذ آخر مراحل البرنامج التأهيلي للتعافي من إصابة العضلة ‏الخلفية، وسوف يشارك في المران الجماعي لفريق الأهلي ويكون تحت تصرف الجهاز الفني، وحمدى فتحى ‏حصل على حقن موضعي، وقام بتنفيذ برنامج علاج طبيعي، ويسير بشكل جيد في البرنامج ‏التأهيلي وسيشارك في أول مران للفريق».‏

موقف عبد المنعم وديانج 

وتطرق رئيس الجهاز الطبي لفريق الأهلي  للحديث عن إصابة محمد عبد المنعم، مؤكدًا أن اللاعب اشتكى من ‏ألم فى العضلة الضامة، مشيرًا إلى أن الجهاز الطبي يأمل في وجوده فى مباراة الوداد، وهو يقوم ‏بتنفيذ جلستي علاج طبيعي ضمن البرنامج التأهيلي، ولكن بشكل عام لم يتخذ قرار نهائي في تواجد ‏اللاعب في نهائي دوري الأبطال.

وأكد أبو عبلة أن أليو ديانج انتهى من البرنامج التأهيلي وجاهز للمشاركة،استعداا لمباراة الأهلي والوداد  بينما يقوم لويس ‏ميكيسوني بتنفيذ برنامج علاج طيبعي، ومن المتوقع أن تصل فترة علاجه إلى ‏شهرين.‏

وأوضح رئيس الجهاز الطبي لفريق الأهلي أنه تم تكثيف برنامج بدر بانون مع بعض الحرص، مشيرًا إلى أنه يتوقع ‏أن يحصل اللاعب على جزء من التدريبات بعد أسبوعين.‏