< التعليم تكشف نسب مشاركة الطلاب بـ امتحانات الصف الثاني الثانوي بالأسبوع الأخير
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

التعليم تكشف نسب مشاركة الطلاب بـ امتحانات الصف الثاني الثانوي بالأسبوع الأخير

نسب مشاركة الطلاب
نسب مشاركة الطلاب بـ امتحانات الصف الثاني الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إحصائيات نسب مشاركة الطلاب في امتحانات الصف الثاني الثانوي من أداء اختبارات الأسبوع الأخير  لنهاية العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

إحصائيات امتحانات الصف الثاني الثانوي

وبحسب وزارة التربية والتعليم، بلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية (في الفترة الصباحية) 99.76%، وبلغت نسبة أداء امتحان "الأحياء" (في الفترة الصباحية) 99.89%، بينما بلغت نسبة أداء امتحان "الفلسفة والمنطق" (في الفترة الصباحية) 99.83% كما بلغت نسبة أداء امتحان "الكيمياء" (في الفترة الصباحية) 99.98%، بينما بلغت نسبة أداء امتحان "علم النفس والاجتماع" (في الفترة الصباحية) 99.99%.

وانتهت امتحانات الصف الثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي 2022، اليوم الخميس، من خلال  انعقادها في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد. 

تفاصيل عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانويين

وأدى الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا يحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا ويحتوي على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة. 

وعقدت امتحانات الصف الثاني الثانوي والأول الثانوي بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة. 

وتنعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي  البديلة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.