الصحة والتعليم والصناعة.. القليوبية تكشف أبرز مشروعاتها خلال عام
استعرض الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أبرز الإنجازات التي تحققت بالمحافظة خلال الفترة من 30 يونيو 2025 حتى 30 يونيو 2026، مؤكدًا استمرار جهود الدولة في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بمختلف القطاعات، في إطار خطة الجمهورية الجديدة لتحسين جودة الحياة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح المحافظ أن قطاع الصناعة شهد الانتهاء من مشروع إنشاء محطة الصرف الصحي وملحقاتها بمنطقة الصفا الصناعية بمدينة الخانكة، بتكلفة تجاوزت 75 مليون جنيه، بهدف توفير خدمات متطورة للمصانع ودعم التنمية الصناعية، تحت إشراف الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.
القليوبية تكشف أبرز مشروعاتها خلال عام
وفي قطاع التعليم، أشار إلى الانتهاء من تنفيذ 33 مشروعًا تعليميًا بتكلفة بلغت 168 مليون جنيه، شملت إنشاء مدارس جديدة وأعمال إحلال وتوسعات، بإجمالي 554 فصلًا دراسيًا، بما يسهم في تقليل الكثافات الطلابية واستيعاب أعداد أكبر من الطلاب.
وأضاف أن قطاع الصحة شهد تنفيذ مشروعين من أكبر المشروعات الصحية بالمحافظة، هما مستشفى طوخ المركزي بتكلفة 576 مليون جنيه وسعة 162 سريرًا، ومستشفى العبور العام بتكلفة 260 مليون جنيه وسعة 266 سريرًا، إلى جانب تسلم قطعة أرض بمساحة 30 ألف متر مربع لإنشاء مستشفى الخصوص المركزي ضمن مجمع خدمات متكامل على مساحة 67 فدانًا و16 قيراطًا.
وفي قطاع البنية التحتية، أكد المحافظ الانتهاء من تنفيذ 60 مشروعًا بتكلفة تجاوزت 650 مليون جنيه، تضمنت 48 مشروعًا في قطاع الطرق، و10 مشروعات للصرف الصحي، بالإضافة إلى مشروعين في قطاع الشباب والرياضة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الأساسية بالمحافظة.
وأشار محافظ القليوبية إلى أن قطاع الإنتاج الحيواني شهد توسعًا ملحوظًا، حيث بلغ عدد مزارع تسمين الماشية 7048 مزرعة بطاقة كلية تستوعب 96 ألفًا و636 رأسًا، إلى جانب 8311 مزرعة لإنتاج الألبان، و21 مصنعًا لإنتاج أعلاف الماشية بطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من مليون طن سنويًا، بما يدعم الأمن الغذائي ويوفر احتياجات السوق المحلية.