رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

*نور عبده ينضم لمسرحية "صانع البهجة"

نور عبده
نور عبده

 

يواصل الفنان الشاب نور عبده، تحضيراته لمسرحية "صانع البهجة"، والتى من المقرر عرضها على إحدي مسارح قصور الثقافة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد نور في تصريحات صحفية اليوم، أن المسرحية تدخل بروفات يوم الخميس المقبل، مشيرًا إلى أنها بطولة مجموعة من خريجي مبادرة "ابدأ حلمك" التى أطلقتها وزارة الثقافة.

العرض يدور حول شخص يدعم ذوي الهمم ويقف بجانبهم ويحرص على رسم البهجة على وجوههم من خلال جعلهم يشاركون فى الأنشطة الفنية والثقافية كما يساعدهم على تنمية مهاراتهم وذكائهم حتي يتعاملون مع الجميع بحرفية شديدة.

واعرب نور، عن سعادته بمبادرة «ابدأ حلمك»، التي أطلقتها وزارة الثقافة، لأنها ستعطي للكثير من المواهبين فرصتهم في الأعمال الفنية،  مؤكدًا أن المسرح يعتبر أبو الفنون، والعمل فيه بمثابة تحدٍ لأي فنان يريد أن يقدم نفسه بشكل تمثيلي جيد.

واختتم أن المسرحية يشارك فيها كلًا من: نور عبده، محمد بسيوني، أحمد محمد، رشا سعيد، وفاء سيد، ومجموعة من خريجي "ابدأ حلمك"، تأليف عبد الله محمد، إخراج حسام أحمد.

مبادرة «ابدأ حلمك» هي ضمن المبادرات التي تقدمها وزارة الثقافة ممثلة في البيت الفني للمسرح، التي تقيمها فرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح بالمجان، وذلك لتنفيذ خطة دعم واكتشاف المواهب الفنية التمثيلية الشابة الجديدة من خلال اختبارات القبول للمتقدمين، ذلك ضمن استراتيجية وزارة الثقافة لضخ دماء جديدة شابة من الفنانين، وتخرج منها ثلاثة دفعات نتج عنهم 230 فنانا، كما تم إطلاق المشروع من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة فى الإقاليم وتم تخريج الدفعة الأولى من الورشة بأسيوط.