رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

راكان الفايزي يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتاب راكان الفايزي
كتاب راكان الفايزي

راكان الفايزي يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك الإعلامي والكاتب راكان الفايزي في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبل، من خلال كتاب "السلطة الخامسة كيف تحولت البيانات الخاصة إلى قوة ". والذي أعدته لجنة الإعلام الرقمي في غرفة الرياض..

وذكر الفايزي في مقدمة الكتاب أن لكل مواطن على سطح الكوكب قرين افتراضي يلازم شخصيته الواقعية، ولذلك تجده يترك بصماته الرقمية من خلال أنشطته اليومية التي يتفاعل بها مع الآلات الذكية، فالكلمات والصور والمنتجات التي نشتريها من مواقع التسوق الإلكتروني، والصفحات والتعليقات التي نسجل إعجابنا بها، وخرائط الملاحة التي نستخدمها والتغريدات القصيرة التي نعبّر بها عن آرائنا ومشاعرنا، والوظائف كلها سجلت وتركت بصمة رقمية شكلت لاحقًا ما يعرف باسم البيانات الضخمة والتي مكنت علماء البيانات من تقفي آثارنا، ومعرفة خياراتنا المفضلة في كافة تفاصيل حياتنا الواقعية.

و أضاف الفايزي أن هذا الكتاب الصادر عن لجنة الإعلام الرقمي في غرفة الرياض وTREND تعريفًا سهلًا وواضحًا لماهية البيانات الضخمة، وأنواعها وخصائصها ومصادر علاقتها مع الذكاء الاصطناعي، ولذلك في النهاية يقدم الكتاب خلاصة مركزة تبين لماذا أصبحت البيانات الضخمة هي السلطة الخامسة في المستقبل.