رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار المنتخبات واتحاد الكرة اليوم الثلاثاء 6/7/2022

مباراة منتخب مصر
مباراة منتخب مصر وكوريا

نشرة أخبار المنتخبات واتحاد الكرة اليوم الثلاثاء 6/7/2022 حملت بعض الاخبار الجديدة والاعلان عن حضور 12 الف مشجع لمباراة مصر ومالاوى  ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 في ستاد الأسكندرية كما اعلن اتحاد الكرة عن صرف مستحقات الحكام عن شهرى فبراير ومارس واخبار اخرى كثيرة فى هذا التقرير..

 

إقامة مباراة مصر ومالاوي بحضور 12 ألف مشجع

تقرر رسميًا إقامة مباراة مصر ومالاوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023، بحضور 12 ألف مشجع، في ستاد الأسكندرية.

وتعد سعة 12 ألف مشجع، هي السعة الكاملة لاستاد الأسكندرية، الذي اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قبل أيام قرار استقباله المواجهة في شهر سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن رسميًا تأجيل منافسات النسخة المقبلة لكأس الأمم الأفريقية، لتنطلق في شهر يناير 2024، بدلًا من موعدها السابق في يونيو 2023، لأسباب تتعلق بالحالة المناخية لكوت ديفوار مستضيف البطولة.

 

اتحاد الكرة يصرف مستحقات شهري فبراير ومارس للحكام

بدأ مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم صرف مستحقات الحكام عن شهري فبراير ومارس الماضيين.

وكان مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام اعتمد رسميًا قرار صرف مستحقات الحكام خلال اجتماعه نهاية الشهر الماضي، قبل أن يبدأ صرف المستحقات خلال الأيام الجارية.

ويعكف مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم على تطوير منظومة التحكيم، حيث تم التعاقد مع الإنجليزي مارك كلاتنبرج لقيادة لجنة تطوير التحكيم، على أن يبدأ عمله خلال الفترة المقبلة.

 

وهبة يستقر على برنامج إعداد منتخب الناشئين لكأس العرب بالجزائر

استقر محمد وهبة المدير الفني للمنتخب المصري للناشئين مواليد 2006 على برنامج إعداد المنتخب، استعدادًا للمشاركة في كأس العرب التي تنطلق بالجزائر في الثاني والعشرين من أغسطس المقبل.

ويخوض منتخب الناشئين معسكرًا مغلقًا، ينتهي بعد غد الخميس، قبل معسكر مغلق جديد ينطلق في الثالث عشر من يوليو الجاري.

كما يخوض منتخب الناشئين مباراتين في معسكره الحالي بالقاهرة، إحداهما مع الأسواق الحرة غدًا، بينما لم يتم الاتفاق حتى الآن على المواجهات الودية بالمعسكر المقبل.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الناشئين مباراتين وديتين أمام السعودية وإسبانيا، قبل التوجه إلى الجزائر للمشاركة في كأس العرب.

ويضم معسكر منتخب الناشئين الحالي كل من عبدالمنعم تامر، عمر كامل، نور عمر وزياد هيثم في حراسة المرمى، إلى جانب أحمد عابدين، محمد نبيه، عبدالرحمن علي، محمد سمير، علي نوفل، محمد عبدالمنعم، فارس أحمد، محمد السيد، يوسف إسلام، مصطفى عكاشة، محمد وليد، إبراهيم عادل، هشام مصطفى، علي إيهاب، مروان محمود، سعيد حمزة إبراهيم رستم، عمر سيد معوض، أحمد فؤاد، ياسين عاطف، عمر خضر، عبدالرحمن هاني، حسام عادل، أيمن أمير عبدالعزيز ومحسن أشرف.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 كل من محمد وهبة مديرًا فنيًا، مؤمن عبدالغفار مدربًا عامًا، عصام عبده مدربًا، يوسف طاهر مدرب حراس مرمى، الدكتور حسين فتوح خليل طبيب وأحمد سامي نصار مديرًا إداريًا.

 

الجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية يحذر اللاعبات من زيادة الوزن

حذر الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية بقيادة محمد كمال اللاعبات من الإفراط في تناول الأطعمة التي قد تتسبب في زيادة الوزن، خلال فترة الإجازة التي حصلن عليها لمدة 6 أيام، عقب انتهاء المعسكر المفتوح الأول.

وشدد الجهاز الفني للمنتخب على اللاعبات ضرورة المحافظة على معدلات اللياقة البدنية، خلال فترة الإجازة، من أجل العودة بشكل مميز خلال المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أن الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف العام على الكرة النسائية اجتمعت باللاعبات في ختام المعسكر الأول للمنتخب، وأشادت بالتزامهن، كما وعدت بظهور قوي للكرة النسائية خلال الموسم المقبل.

 

محمد كمال: اكتشفنا مواهب جديدة تضيف للكرة النسائية في مصر

أكد محمد كمال المدير الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية، أن فترة الإعداد الأولى التي قام بها مع اللاعبات آتت ثمارها، خاصة على صعيد اكتشاف عناصر جديدة تدعم صفوف المنتخب خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح كمال أن العناصر الجديدة ستلعب دورًا فعالًا مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، وأبرزها نور جوهر، دانا كريم، نور عبدالواحد السيد وغيرهن من العناصر الصغيرة في السن.

وشدد كمال على أن احتراف اللاعبة شروق سيد لاعبة وادى دجلة السابقة في نادي أولمبيا كلوج الروماني، وخوضها منافسات دوري أبطال أوروبا، سيمهد الطريق أمام احتراف عدد كبير من المواهب الصاعدة خلال الفترة المقبلة.