رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعتماد الموازنة العامة لوزارة البترول للعام المالي الجديد.. اعرف بند الأجور

اعتماد الموازنة العامة
اعتماد الموازنة العامة لوزارة البترول

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، خلال اجتماعها مساء اليوم الإثنين، على مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية لديوان عام وزارة البترول والثروة المعدنية عن السنة المالية 2022/2023.

وبلغ إجمالي المقدر لموازنة ديوان عام وزارة البترول والثروة المعدنية للسنة المالية 2022/2023، مبلغ 12 مليار و619 مليون جنيه.

اعتماد الموازنة العامة لوزارة البترول

بند الأجور في الموازنة العامة 

 فيما بلغ المخصص للأجور وتعويضات العاملين مبلغ 146 مليون جنيه، وبلغ المخصص لبند شراء السلع والخدمات 213 مليون جنيه، و270 مليون لباب الاستثمارات (الأصول غير المالية). 

 وبلغ المخصص لجملة الإيرادات المقدرة 12 مليار و619 مليون جنيه، وبلغ المقدر لجملة المصروفات مبلغ 270 مليون و359 ألف جنيه.

 وأشارت لجنة الطاقة والبيئة إلى أنها ستناقش ملاحظات النواب أعضاء اللجنة على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوزارة البترول والثروة المعدنية في اجتماع لاحق سيدعى لحضوره وزير البترول.

وزير البترول يتابع إنشاء محطات تموين السيارات في شرم الشيخ

الموقف التنفيذي لمشروعات محطات تموين السيارات 

إلى ذلك، نقلت مصادر عن وزارة البترول، أن المهندس طارق الملا، طلب الاطلاع على الموقف التنفيذي لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعي، في المناطق السياحية، والتي يبلغ عددها 10 محطات، للوقوف على سير العمل في إنشاء 3 محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي بشرم الشيخ.

يأتي ذلك في إطار دعم جهود استضافة المدينة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «Cop 27»  في نوفمبر المقبل.

وتابعت المصادر، أن المحطات المتنقلة لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعي، تتميز بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين 500 سيارة كل 12 ساعة ترتفع إلى 1000 سيارة يوميًا مع إعادة الملء.

وكشف وزير البترول، عن الانتهاء من إقامة 5 محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، وذلك لتكون هذه المحطات مستعدة لتموين السيارات والحافلات بالمحافظة، وخلال فترة المؤتمر، كما أكد توفير محطة غاز متنقلة خلال مؤتمر المناخ المقرر انعقاده في نوفمبر القادم.