رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني عن قرارات السيسي: استجابة لمطالبات «الشيوخ» و«النواب»

السيسي
السيسي

وصف رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس الشيوخ، محمود سامي، توجيهات القيادة السياسية، نحو الإصلاح الاجتماعي الخاصة بالعاملين والأطباء والمعلمين، بأنها خطوات إيجابية، وتستجيب لمطالبات عديدة نادى بها نواب الحزب في مجلسي الشيوخ والنواب.

وبحسب «سامي»، تلك المطالبات كانت جزء أصيل تم إبداؤها ضمن مناقشات الخطة الاقتصادية والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جاء في وقته في ظل ارتفاع معدلات التضخم، خاصة ما حدث اليوم من رفع الولايات المتحدة الأمريكية لأسعار الفائدة على سندات الخزانة وما استتبعه من ارتفاع سعر الدولار الأمريكي وأسعار البترول، مما أصبح معه ارتفاع أسعار الواردات السلعية أمر مؤكد وأثره على المواطن كبير.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، "يتبقى أن يستفيد من ذلك أيضا العاملين بالقطاع الخاص، وهو ما ناديت به خلال من جلسات قانون العمل الجاري مناقشته حاليًا بمجلس الشيوخ بزيادة نسبة العلاوة الدورية السنوية إلى 7% ولو لفترة انتقالية".

وأشار محمود سامي، أن السير نحو خطة زيادة أعداد المعلمين إلى 30 ألف معلم سنويًا، أمر إيجابي، لاسيما وأنه يواكب خطة الدولة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بزيادة عدد الفصول الدراسية، وفي ظل عدم وجود عدد كافي في أعداد المعلمين وإيقاف تعيينهم منذ سنوات طويلة مما خلق فجوة كبيرة بخروج الاف المعلمين بدون وجود إحلال بمعلمين جدد.

واستطرد قائلًا: "زيادة حوافز أعضاء هيئة التدريس بالجامعات يستجيب لطلباتنا لزيادة مخصصات التعليم كأولوية كبرى للحزب، وأخيرًا ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعى والتمريض للقرار السابق، برفع مكافأة أطباء الامتياز خطوة أولية هامة تدل على انتباه الحكومة للقطاع الطبي".

واختتم «سامي» تصريحاته، بالتأكيد على أن الحزب سيستمر في حث الحكومة على الاستمرار في زيادة مخصصات العاملين و مخصصات قطاعي التعليم والصحة، كأولوية دائمًا عند وضع الموازنة العامة والخطة الاقتصادية والاجتماعية للدولة.