رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. مسابقة أسرية للقرآن الكريم بـ"الأوقاف"

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

 استحدثت وزارة الأوقاف لأول مرة مسابقة جديدة من نوعها فى حفظ القرآن الكريم لأفراد الأسرة الواحدة، أطلقت عليها اسم "مسابقة الأسرة القرآنية"، حيث تشترط المسابقة حفظ 3 أو 4 من أفراد الأسرة "الأب والأم والأبناء" للقرآن الكريم كاملاً مع فهم معانيه.

مواعيد المقابلات للمتقدمين للمسابقة

مسابقة الأسرة القرآنية، أطلقتها وزارة الأوقاف فى شهر ديسمبر الماضى، ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المديريات بتلقى طلبات المشاركة فى المسابقة من الأسر التى ينطبق عليها الشرط الرئيسى للمسابقة، وتجهيز ملف كامل لكل أسرة على حده، وأجرت المديريات الإقليمية اختبارات تمهيدية لكل أسرة على حدة وتم تصفية الأسرة المتسابقة، حيث تعقد الوزارة الاختبار التحريرى لـ 43 أسرة، يوم الجمعة 21 يناير، بمسجد النور بالعباسية فى تمام الساعة الثانية ظهرًا، وهى الأسر التى أرسلت قوائمها ونتائج التصفيات التمهيدية لهم.

وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أكد أن المسابقة تأتى فى إطار عناية الوزارة بالقرآن الكريم وأهله، قائلاً: "خدمة القرآن وإكرام أهله وتجويد طباعته كل ذلك من تعظيم شعائر الله، وتأكيد على أن مصر ما زالت تحمل لواء القرآن، وتأكيد أيضًا على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على رعاية أهل القرآن".

 

ومن المقرر أن تتنافس الأسر فى حفظ القرآن الكريم، وفى حالة تساوى أسرتين فى الدرجات تقدَّم الأسرة التى يحفظ أربعة من أفرادها القرآن الكريم على الأسرة التى يحفظ ثلاثة من أفرادها القرآن الكريم فى الترتيب الكلى.

جوائز للأسر الفائزة فى مسابقة الأسرة القرآنية

 ورصدت وزارة الأوقاف، عدة جوائز للأسر الفائزة فى مسابقة الأسرة القرآنية على النحو التالى:

- 100 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الأول بشرط حصول الأسرة على متوسط درجات 80% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة.

- 75 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الثانى بشرط حصول الأسرة على 75% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة.

- 50 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الثالث بشرط حصول الأسرة على 70% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة.

- 25 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الثالث بشرط حصول الأسرة على 65% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة.