رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب مصر يحقق فوزًا غاليًا على غينيا بيساو بـ«أمم إفريقيا»

فوز مصر
فوز مصر

حقق منتخب مصر فوزًا غاليًا على غينيا بيساو، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الافريقية 2021.

أحرز محمد صلاح، هدف منتخب مصر، في الدقيقة 69، بعدما تلقى تمريرة طولية من عمرو السولية، ليسددها مباشرة داخل شباك غينيا بيساو.

وألغى باسيفيك ندابيهاوينيمانا، حكم المباراة هدف لمنتخب غينيا بساو، الذي أحرزه ماما بالدي، في الدقيقة 82، بعد لجوءه إلى تقنية الفار، بسبب قيام اللاعب بدفع عمر كمال عبد الواحد، قبل أن يسدد الكرة قوية في شباك محمد الشناوي.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 3 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط نيجيريا متصدرة المجموعة، بينما تجمد رصيد غينيا بيساو، عند نقطة واحدة في المركز الثالث ويتواجد منتخب السودان في المركز الأخير، برصيد نقطة واحدة.

وسوف يلتقي منتخب مصر مع منتخب السودان، في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الاربعاء المقبل، بينما تواجه غينيا بيساو منتخب نيجيريا.

الشوط الأول
بدأت المباراة بهجوم من جانب منتخب مصر، من أجل إحراز هدف مبكر، وكاد محمد صلاح، أن يحرز الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة الثانية، بعدما سدد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ترتد من القائم وتخرج إلى ضربة مرمى.

وبعد مرور 10 دقائق بدأ منتخب غينيا بيساو الدخول في أجواء المباراة، ففي الدقيقة 11، سدد كاندي، لاعب غينيا بيساو، ضربة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، تخرج أعلى مرمى الشناوي إلى خارج الملعب.

وكاد مصطفى محمد، أن يحرز الهدف الأول لمصر في الدقيقة 18، بعما لعبت كرة عرضية من محمد صلاح وصلت إلى عمر مرموش استلمها ومررها إلى مصطفى محمد، المتواجد داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية قوية لكن القائم الأيسر لحارس غينيا بيساو يتصدى للكرة ويحرم مصر من هدف محقق.

وهدأت المباراة بعد ذلك حيث انحصر اللعب في وسشط الملعب، وسط سيطرة من لاعبي منتخب مصر على مجريات اللقاء، وفي الدقيقة 30، سدد عمر مرموش، تسديدة قوية تخرج أعلى مرمى غينيا.
وفي العشر دقائق الأخير من الشوط الأول، ضغط المنتخب المصري لاحراز هدف التقدم، لعبت عرضية من عمر كمال تصل عند مصطفى محمد لكن كرته تعلو عارضة مرمى غينيا ويتواصل اهدار الفرص من لاعبي منتخب مصر، وفي الدقيقة 35، محمد صلاح يستغل كرة مرتدة من دفاع غينيا بيساو ويسدد كرة قوية تخرج أعلى مرمى غينيا بيساو.

وبعدها بدقيقة سدد مصطفى محمد، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته جاءت في منتصف المرمى لتصل سهلة في يد حارس غينيا بيساو

وفي الدقيقة 43 سدد عمر السولية، تسديدة قوية، ولكن يتصدى لها الحارس، وتخرج إلى ضربة ركنية، وبعدها بدقيقة يستغل محمد صلاح كرة مرتدة من مدافع بيساو يسددها قوية لكن الكرة تصطدم بلاعب غينيا بيساو وتخرج على يمين الحارس إلى خارج الملعب ركنية.

وفي الوقت بدل الضائع، لعب عمر كمال عبد الواحد، كرة عرضية لم تجد أي مدتابع، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول.

الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب تغيير اضطراري بخروج محمود الونش، لشعوره  بآلام عضلية ونزول محمد عبد المنعم بدلاً منه.

وواصل منتخب مصر على منتخب غينيا بيساو، لاحراز هدف التقدم، ففي الدقيقة 48، لعب من عمر كمال عبد الواحد، كرة عرضية يقابلها مصطفى محمد بضربة رأس لكن كرته تعلو مرمى غينيا بيساو.

وفي الدقيقة 53، لعب عمر كمال، كرة عرضة على حدود نتكقة الجزاء، ولكن يشتتها الدفاع قبل أن تصل إلى مصطفى محمد.

وفي الدقيقة 56، لاعب غينيا بيساو يسدد الضربة الثابتة تمر بقوة أعلى مرمى الشناوي إلى خارج الملعب، وبعدها بدقيقة تسديدة أرضية من مصطفى محمد تصل سهلة في يد حارس غينيا بيساو.

وأجرى كيروش تغييرن في الدقيقة 58، بخروج مصطفى محمد وعبدالله السعيد ونزول تريزيجيه وأحمد سيد زيزو.

أحرز  محمد صلاح، هدف منتخب مصر، في الدقيقة 69، بعدما تلقى تمريرة طولية من عمرو السولية، ليسددها مباشرة داخل شباك غينيا بيساو.

وفي الدقيقة 75، أرسل  عمر كمال، كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء يقابلها أحمد زيزو بتسديدة قوية لكن القائم الأيمن يتصدى له ويحرمه من هدف رائع.