رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الاستغاثة.. رسالة عاجلة من «شوقي» لمعلمي الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، رسالة شديدة اللهجة لمُعلمي الثانوية العامة، بشأن الاستغاثة من الخطط المتاحة على منصة«نجوى ليمتد».

وقال «شوقي» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، "استفد من خطط الدروس الموجودة على نجوى ليمتد".

وبحسب وزير التعليم، تشمل خطة الدراسة الآتي:
١- الأهداف
٢- المتطلَّبات
٣- النقاط غير المتضمَّنة في الدرس.
وأوضح أن  تلك الخطط ستساعد على تدريس أفضل، وهذا من خلال نجوى ليمتد على منصَّة إدارة التعلُّم LMS عبر موقع بنك المعرفة المصري: 
 
https://lms.ekb.eg/repository/discovery?catalogs=eeb22eec-f6fd-4fec-b85a-488da02fa1d2&categories1=a3715c87-f689-4d59-b349-16988eda57cb&publishers=90a60c9c-4332-4e71-a34e-b77a326ca375&sort=recommended&strict=0

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، قرار  إداري لكافة الجهات المعنية بشأن اعتماد بطاقات وصف أعضاء هيئة التعليم وتحسن سير العملية التعليمية والامتحانات.

وقررت بضرورة الالتزام بتنفيذ الآتي:
- يكتفي المعلم المنتدب جزئيا إلى مدرسته الاصلية خلال فترة الامتحانات ما لم يكن مكلفا بأعمال الامتحانات من قبل التوجيه في المدرسة المنتدب إليها.
- المعلم المنتدب جزئيا يتم تقويم أدائه الوظيفي واحتساب اجازاته وغيابه بعذر أو بدون عذر والموافقة على مشاركته في الدورات التدريبية من قبل مدير مدرسته الأساسية بالتنسيق مع مدير مدرسته المنتدب إليها.

ووجهت الوزارة بضرورة إخطار مديري الإدارات والمدارس والتوجيهات المختلفة بصورة من هذا القرار للعلم بما جاء فيه والعمل على ما اشتمل عليه.