رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على استعداد آثار عين شمس لامتحانات التيرم الأول

النبأ


أكد الدكتور ممدوح الدماطي، عميد كلية الآثار بجامعة عين شمس، أن الكلية على الاستعداد لإقامة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعى2021-2022م مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.


وأوضح عميد كلية الآثار بجامعة عين شمس، أن العدد الإجمالي لطلاب الفرقة الأولى المقيدين بالمرحلة الجامعية الأولى المتقدمين للامتحانات يبلغ 201 طالب موزعين على خمسة برامج علمية، هي الآثار المصرية القديمة، الآثار الإسلامية، الآثار اليونانية والرومانية، علوم الآثار والحفائر، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية.

وأشار إلى أنه لن يتم السماح بدخول الامتحانات لمن لم يتلق التطعيم وذلك وفقا للقرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للجامعات، مؤخرا، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشدد على الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير والحرص على سلامة جميع عناصر عملية الامتحانات.

وصرح الدكتور حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بأن الموعد المحدد لبدء هذه الاختبارات هو السبت 15 يناير 2022م، وتستمر حتى الإثنين 31 يناير 2022م حيث يجرى اختبار طلاب البرامج المختلفة وفقـا للجدول المعلن.

وتتضمن لجان الفرقة الأولى فترة واحدة من الساعة 9 حتى 11 صباحًا، وخُصص لها قاعات 160، 170، 171. 

وأضاف "طنطاوي"، أن إدارة شئون التعليم والطلاب قامت بإعداد جداول الاختبارات بعد التنسيق مع الأقسام العلمية والطلاب، وتم إعلانها قبل موعد أول اختبار بثلاثة أسابيع، وأن معايير وقواعد ومواصفات الورقة الامتحانية التي تم اعتمادها من مجلس الكلية تشترط تناسب الوقت المتاح للإجابة مع الزمن المقرر للاختبار، وضرورة أن تقيس الأسئلة أكبر عدد ممكن من مخرجات التعليم والتعلم المستهدفة من المقرر الدراسي، وفي سبيل ذلك فإنها سوف تجمع بين الأسئلة الموضوعية والمقالية القصيرة المطورة التي تقيس المهارات العليا.