رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطب البيطري بجامعة بنها ينقذ حياة قطة بعد تعرضها لحادث بشع (صور)

القطة لولي
القطة لولي

أنقذ الفريق الطبي البيطري بمركز طب وجراحة الحيوانات الأليفة بجامعة بنها، حياة قطة تعرضت لحادث بشع بدهسها من قبل أحد السيارات والمرور على الجزء الأسفل من جسمها بأحد شوارع مدينة بنها.

ونجح الفريق الطبي برئاسة الدكتور عبد الحليم القصبى أستاذ الجراحة والتخدير والأشعة بكلية الطب البيطري بجامعة بنها، من إنقاذ حياة القطة «لولى»، عقب تعرضها لنزيف داخلي وكسر مفتت فى عظمة الفخذ.

وقال الدكتور عبد الحليم القصبى، إن القطة «لولى» وصلت مع طالبة جامعية مُقيمة بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، إلى مركز الجراحة ببنها، بعد تحويلها من عيادة بيطرية بالمدينة، إثر تعرضها للدهس من قبل أحد السيارات والمرور على الجزء الأسفل من جسمها بأحد شوارع المدينة، مما أدى إلى حدوث نزيف داخلى وكسر مفتت فى عظمه الفخذ.

وتابع القصبى، أنه وعلى الفور قام الفريق البيطرى بإسعاف القطة ووقف النزيف، كما تم تجهيز الحالة وتعقيم حجرة العمليات وجرى تثبيت عظام الفخذين جيدًا تحت تأثير المُخدر الموضعي للقطة.

وأضاف أنه تم شق الجلد والوصول إلى الكسر وإجراء الخياطة الجراحية بالفخذين لعودتهما لمكانهما الطبيعي، مشيرًا إلى أن العملية تمت بنجاح وتمكن الفريق من انقاذ حياة القطة، وحالتها مستقرة تمامًا وبدأت في التعافي تدريجيا وهناك متابعة أسبوعية للاطمئنان عليها.