رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط أكاديمية للنصب على المواطنين بمدينة نصر

النبأ

أنشأ نصاب كيانًا تعليميًا بدون ترخيص، وأوهم ضحاياه بقدرته على منحهم شهادات تعليمية في تخصصات مختلفة، وأعلن عن نشاطه الإجرامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم وضبطه.

البداية عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من أحد الأشخاص، بتعرضه لواقعة احتيال من قبل مسئولى إحدى المراكز التعليمية «غير المرخصة»، والاستيلاء منه على مبالغ 50 ألف جنيه، بزعم إعطائه شهادة دكتوراه مُعتمدة، من إحدى الجامعات الأجنبية، دون الوفاء بذلك.

كشفت التحريات صحة الواقعة، وتبين قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القاهرة، بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي «بدون ترخيص»، كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي، في مجال تزوير المستندات والشهادات الدراسية، والنصب والاحتيال على راغبي الحصول على الشهادات التعليمية، في العديد من المجالات، بالإعلان عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية، في عدة تخصصات بمجالات مختلفة، وإصدارات شهادات فى تلك المجالات.

أضافت التحريات، أن المتهم أوهم ضحاياه بأن تلك الشهادات، تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج – على خلاف الحقيقة - ومن خلال ذلك تمكن من استقطاب العديد من الأشخاص، راغبي الحصول على تلك الشهادات، والاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغ وآخرين، بلغت قيمتها مليون و250 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه بمقر الأكاديمية المُشار إليها، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.