رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير شديد اللهجة من «النجوم» لأي لاعب محترف بالنادي.. اعرف التفاصيل

النبأ

أصدرت الشئون القانونية بنادي النجوم لكرة القدم بياناً تحذيرياً لأي لاعب محترف بالنادي بالقدوم على فسخ تعاقده بطريقة غير قانونية وغير شرعية.

وأضاف البيان بأن الشئون القانونية بالنادي ستتبع كافة الطرق القانونية المشروعة سواء داخل مصر عن طريق الإتحاد المصري لكرة القدم ومركز التسوية والتحكيم المصري أو خارجياً عن طريق الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والمحكمة الرياضية الدولية (الكاس) وذلك تبعاً لنص المادتين 69 و 70 من لائحة النظام الأساسي بالإتحاد المصري لكرة القدم والخاصة بتسوية المنازعات.

وأوضحت الشئون القانونية بالنادي بأن لائحة شئون اللاعبين بالإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) شددت على هذا الأمر ورصدت عقوبات كبيرة في حالة فسخ اللاعبين لتعاقدهم مع فرقهم بطرق غير قانونية، حيث نصت المادة 17 بالبند (رقم 3) بأنه بالإضافة الى دفع التعويضات اللازمة فإنه سيتم إيقاف اللاعب لمدة من أربعة أشهر حتى ستة أشهر.

أما البند (رقم 4) من ذات المادة نص على أنه سيتم فرض عقوبات رياضية على أي نادٍ يثبت أنه يحث اللاعب على فسخ تعاقده مع ناديه الأصلي وتصل العقوبة إلى منع النادي من تسجيل أي لاعبين سواء على المستوى المحلي أو الدولي خلال فترتي قيد كاملتين، أما نص البند (رقم 2) من ذات المادة على أنه لا يمكن التنازل عن إستحقاق التعويضات إذا طُلب من اللاعب دفع تعويض فسيكون اللاعب وناديه الجديد مسئولين بالتضامن عن الدفع.

كما نص البند (رقم 5) من المادة 17 على أن أي شخص يخضع لقوانين ولوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ويتصرف بطريقة مصممة للحث على فسخ العقد بين لاعب وناديه من أجل تسهيل إنتقال اللاعب سوف يُعاقب ، كما أكدت لائحة شئون اللاعبين بالإتحاد المصري لكرة القدم بنص المادة 9 بالبند (رقم 17) بأنه يتم توقيع عقوبات على أي عنصر من عناصر اللعبة وذلك في حالة ثبوت تحريضه على مخالفة عقد مبرم بين نادٍ ولاعب.

واختتم البيان على أن نادي النجوم سيسلك كل الطرق القانونية المشروعة ، وذلك للحفاظ على حقوق النادي لردع كل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق النادي، مع تحذير لأي نادي أو أي عنصر من عناصر اللعبة يقع في إرتكاب أي مخالفة في هذا الشأن بمحاولة فسخ تعاقد أي لاعب ومخالفة عقوده المُبرمة بين اللاعب والنادي.