رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحافظ ووزيرة البيئة يتفقدان ثلاث مشروعات خاصة بتغير المناخ فى الإسكندرية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ثلاث مشروعات خاصة بالحد من أثار تغير المناخ بالإسكندرية بشركة أبي قير للاسمدة.

وكان «الشريف» يرافقه وزيرة البيئة قد قاما بجولة تفقدية لمتابعة الالتزام البيئي التطوعي بعدد من المنشات الصناعية، من ضمنها أبي قير للأسمدة بهدف متابعة الخطط البيئية المستدامة في مواجهة أثار تغير المناخ ومنها مشروع برنامج التحكم في التلوث الصناعي بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار.

يهدف المشروع إلى امتصاص ما تبقى من غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من العملية الصناعية عن طريق استهلاك مايعادل 124000 طن سنويا من الغاز لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع «يوريا 3».

كما تفقد المحافظ مشروع امتصاص غاز أكسيد النيتروز من مصنع إنتاج الحامض، وإنشاء 3 مصانع لإسالة غاز ثاني اكسيد الكربون المنبعث من العمليات الصناعية بالشركة، وبيعه للشركات الصناعية ووحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها الشركة وذلك بتكلفة 450 مليون جنيه والتي تساعد على استرجاع 85% من المياه المعالجة وإعادة استخدامها مما يساهم في خفض أحمال التلوث بنسبة 99% خاصة بخليج أبي قير الذي تقوم الشركة بالصرف المباشر عليه.