رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب إيقاف إصدار بطاقات بدل الفاقد والتالف

البطاقة التموينية
البطاقة التموينية


أكد الدكتور إبراهيم عشماوي؛ مساعد وزير التموين؛ أن هناك كيان اقتصادي منفصل مكون من مجموعة من المساهمين غير تابع للوزارة برأس مال 100 مليون جنيه تستهدف تقليل الحلقات الوسيطة في بيع السلع.

وقال عشماوي: "قمنا بعمل دراسة جدوى اقتصادية وعملنا على سلعة مثل القمح في عملية التداول وكانت تجربة مثمرة للغاية وقمنا بعمل تسويات على مستوى 400 نقطة في كل أنحاء الجمهورية وتم تنفيذ المنصة الالكترونية لتداول مجموعة من السلع في الربع الأول من العام".

وأضاف: "سيكون هناك علاقة مباشرة بين البائع والمشتري وبالتالي نقلل الوسطاء ويكون هناك شفافية للأسعار وحوكمة الإجراءات وفي النهاية تصل السلعة للمستهلك بأفضل شكل".

وتابع: "وفقا لتوجيهات الرئيس هناك إعادة نظر في موضوع الدعم وهناك توقف في كل إجراءات البطاقات مثل المواليد الجديد أما فيما يتعلق بالبطاقات الجديدة للمتزوجين حديثا؛ فإن من يتزوج لديه الملاءة المالية ولا يجب أن يتوقع الحصول على دعم من اليوم الأول".

وأكمل: "هناك موازنة ويتم النقاش بشأنها ويكون هناك ميزانية محددة للدعم ولو كانت الدولة قادرة على دعم كافة المواطنين لقامت بذلك وعدد مستفيدين دعم الخبز 71 مليون جنيه".

واختتم: "هناك أكثر من نوع من الدعم مثل الدعم النقدي في تكافل وكرامة ودعم مشروع في السلع التموينية والدعم العيني في الخبز حيث يباع بأقل من سعره وبيع سلعة بسعرين في السوق تؤدي إلى فساد".