رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص لـ«النبأ».. تفاصيل غرق 14 شابًا من الفيوم في البحر المتوسط أثناء الهجرة غير الشرعية

صورة لبعض الضحابا
صورة لبعض الضحابا

سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي قرية نطون التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، عقب مصرع 14 شابا من أبناء القرية، إثر تعرضهم للغرق في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من السواحل اليونانية أثناء الهجرة غير الشرعية.

وأكد والد أحد الشباب الناجي الوحيد من الغرق، أن نجله اتصل به هاتفيا من داخل إحدى المستشفيات باليونان، وأبلغه بأن 14 شابًا ممن كانوا معه من أبناء القرية  لقوا مصرعهم غرقا بمياه البحر الأبيض المتوسط أثناء هجرتهم غير الشرعية إلى إيطاليا.

وأضاف والد الشاب لـ"النيأ" أن نجله يمر بحالة نفسية سيئة بسبب ما شاهده من كارثة تعرض لها هؤلاء الشباب أمام عينيه بسبب الطقس السيء.

وعن موضوع الهجرة، أوضح والد الشاب أن المهربين قالوا لهم يجب أن يتم السفر  خلال أيام عيد الميلاد لانشغال خفر السواحل بتلك المناسبة ،وأشار إلى أنه قبل وصولهم إلى السواحل اليونانية طلب المهربون من جميع من كانوا على متن المركب إلقاء أنفسم في البحر والسباحة إلي الشواطئ، لكن المسافة كانت كبيرة بين موقع القارب والشواطئ وكانت الأمواج شديدة واضطروا للقفز في البحر تحت تهديد سلاح المهربين. 

وأشار الناجي إلى أنه أثناء اتصاله بوالده، بأن خفر السواحل اليونانية لم يتمكنوا إلا من إنقاذ 12 شخصا من أصل 95 شابًا، وأنه ضمن الناجين، ولفت إلى أن خفر السواحل لم يستطيعوا إخراج جثث الغارقين بسبب غوص الجثامين في قاع البحر وشدة الأمواج والرياح العاتية.