رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ساوم زوجة الضحية على فدية».. قصة اختطاف شخص على يد صديق عمره بدار السلام

قسم شرطة دار السلام
قسم شرطة دار السلام

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط المتهمين باختطاف شخص بمنطقة دار السلام، واحتجازه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، ومساومة زوجة المجني عليه بدفع مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دا السلام بمديرية أمن القاهرة من ربة منزل، مقيمة بدائرة القسم، يفيد بخروج زوجها، مقيم بذات العنوان؛ لمقابلة أحد أصدقائه، مقيم بالقليوبية، وعقب ذلك اكتشفت غلق هاتفه المحمول.

وأضافت المُبلغة أنه فى وقت لاحق تلقت من صديق زوجها المشار إليه اتصالًا هاتفيًا مفاده احتجازه لزوجها وطالبها بدفع مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحه.

وتبيّن من خلال التحريات التي تمت بمعرفة الرائد أحمد مختار معاون أول مباحث قسم شرطة دار السلام، والاستعانة بالتقنيات الحديثة صحة الواقعة، وتمكن من تحديد مكان احتجاز المجنى عليه داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة السلام ثانٍ بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط صديق المجنى عليه المذكور وآخر عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة السلام ثانٍ بالقاهرة، حال تـواجـدهما بالشقة المشار إليهـا "ملـك الثانـى" وبصحـبتهم المجنـى عليـه.

وعثر بحوزة المتهمين على (١٢ إيصال أمانة "خاليين" مزيلين بتوقيع المجنى عليه)، وبسؤال المجنى عليه اتهمهما بإحتجازه و إجباره على توقيع إيصالات الأمانة.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأضاف الأول بوجود معاملات مالية بينه و بين المجنى عليه حيث قام الأخير بإقـتـراض مبلغ مالى 250 ألف جنيه لعمل مقاطع فيديو، وعرضها على منصات التواصل الإجتماعى  نظراً لطبيعة عمل المجنى عليه فى مجال "السوشيال ميديا" إلا أن تلك المقاطع لم تحقق نسب مشاهده، وتعثـر فـي سداد المبلغ المالى، فخطط لإرتكاب الواقعة لإجباره على سداد المبلغ المالى المستحق.

كما أضاف أنه فى سبيل ذلك استعان بـالمتهم الثانى لتنفيذ مخططه، حيث قـام باستدراج المجنـى عليـه لمقابـلته، وفـور وصوله قاما باصطحابه للشقة ملك الثانى واحتجازه بها ثم قاما بإكراهه على توقيع إيصالات الأمانة المضبوطة بحوزتهما لإجباره على رد المبلغ المالى ومساومة زوجته على النحو المشار إليه.

وبمواجهة الثانى أيد ما جاء بأقوال المتهم الأول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.