رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المصرف المتحد يعلن تصدر المنيا محافظات الوجه القبلي بمبادرة البنك المركزي المصري الـ«3%»

أيمن محمد
أيمن محمد

أعلن المصرف المتحد، اليوم الاثنين، تصدر محافظة المنيا لمحافظات الوجه القبلي لحجم خدمات التمويل العقاري وذلك عقب تسليم الأسبوع الماضي لعدد كبير من عقود الوحدات السكنية وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل 3% على 30 سنة، وذلك بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأشار أيمن محمد، رئيس التمويل العقاري، أن المصرف المتحد يعد من أوائل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، والتي تصب في مصلحة المواطن وتنفيذ سياسة الدولة المصرية نحو تحسين مستوى معيشة المصريين بمحفظة تبلغ 1350 مليون جنية لنحو 9900 عميل.

وأضاف أن المصرف المتحد يضع ضمن أولوياته محافظات الصعيد، حيث يخدم كافة المحافظات الوجه القبلي من الفيوم وحتى الأقصر وأسوان عن طريق التمويل المباشر لوحداتهم السكنية، وكذلك من خلال نشر الوعي وتعزيز ثقافة التمويل العقاري، فضلا عن تقديم خدمات التمويل العقاري المتميزة للمجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل. كما منح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا.
وأوضح أيمن محمد، أن مبادرة البنك المركزي المصري ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وهم محدودي الدخل فهذه الفئات هي الأحق بالرعاية، هذا ويحتل المصرف المتحد المرتبة السابعة كأكبر ممول وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل.

وأضاف أيمن محمد، أن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
 
وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلى مدد طويلة تصل الي 30 سنة.

وأضاف أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهم: (الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان).

كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم: (بورسعيد – السويس – الاسماعيلية والبحر الأحمر)، فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم: (6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة)، كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهم: (المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة).

ومن جانبه قال أشرف درويش، نائب رئيس التمويل العقاري، إن المصرف المتحد قام بتمويل مجموعة كبيرة من عملاء محافظة المنيا ممن تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة، كما يجري حاليًا دراسة العديد من الطلبات الأخرى.

وأضافت سامية عبد الجابر، مدير منطقة الصعيد، أن المصرف المتحد يتميز ببرامج متفردة تناسب فئات الشعب وتدعيم سياسة الدولة في توفير سكن ملائم ودعمًا للتمويل العقاري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي.

وأضافت أمل إمام، مدير فرع المنيا، أن حجم إقبال العملاء كبير للاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري للفئات منخفضى ومحدودى الدخل ومتوسطى الدخل.