رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حرق مدير مصنع في بث مُباشر بعد اتهامه بازدراء الأديان!

النبأ


قام مئات من المُسلمين الغاضبين في شرق باكستان بإعدام وحرق جثة مدير مصنع معدات رياضية سريلانكي يوم الجمعة بسبب مزاعم ازدراء الأديان، وبث عملية الحرق في بث مباشر!

واتهم عمال المصانع بريانتا كومارا بوضع مُلصقات تحمل اسم نبي الإسلام محمد.

ونزل المحتجون في المصنع الواقع في منطقة سيالكوت في إقليم البنجاب وألقت الشرطة القبض على 13 مشتبها بهم واحتجزت العشرات بحسب المسؤولين.

وقد أدانت القيادة العسكرية والسياسية الباكستانية والشخصيات الاجتماعية والدينية البارزة وأعضاء المجتمع المدني عملية الإعدام خارج نطاق القانون على نطاق واسع.

وقال رئيس شرطة البنجاب راو ساردار اليوم إن مشتبهين بارزين اعتقلوا بعد أن أظهرت لقطات فيديو للعنف المُحرضين الذين حرضوا العمال أثناء قيامهم بقتل المدير وسحبوه إلى الخارج والتقطوا صور سيلفي بجسده المحترق واعترفوا بفخر بما فعلوه.

وقال السيد سردار أيضًا إن الحادث بدأ في حوالي الساعة 11 صباحًا يوم الجمعة، وأن ثلاثة رجال شرطة وصلوا إلى المصنع للسيطرة على الوضع بعد فترة وجيزة.

وبحسب ما ورد طلبت الضحية من العمال إزالة جميع المُلصقات من آلات المصنع قبل وصول وفد أجنبي.

وقال حسن خوار المتحدث باسم حكومة البنجاب إن قائد شرطة الإقليم كان يشرف بنفسه على التحقيق.

وقال خورام شاهزاد، مسؤول بالشرطة في منطقة سيالكوت، إن 123 مشتبهاً اعتقلوا في مداهمات مستمرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية سوجيسوارا جوناراتني إن سفارة سريلانكا في إسلام أباد تتحقق من تفاصيل الحادث مع السلطات الباكستانية.

وغرد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أمس: "الهجوم المروع على مصنع في سيالكوت وحرق المدير السريلانكي حياً هو يوم عار لباكستان".

أنا أشرف على التحقيقات ولا أخطأ في أن يعاقب جميع المسؤولين بصرامة القانون، ولاتزال الاعتقالات جارية.