رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المستكاوي» تعليقًا على أداء المنتخب أمام لبنان: «معندناش كورة من عشر سنين»

مصر ولبنان
مصر ولبنان

قال حسن المستكاوي الناقد الرياضي، إن ما قدمه المنتخب الوطنى اليوم اعتدنا عليه، منذ ثلاث سنوات، معلقًا "مستوى المنتخب سيئ على مدار الفترة الماضية".

وأضاف الناقد الرياضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه غاضب من الاستوديوهات التحليلية، معلقًا "الكل بيتكلم إن المنتخب حقق الثلاث نقاط".

ولفت إلى أن الأولوية أن يقدم لاعبو المنتخب مباراة مميزة، معلقًا "مصر قدمت فى الماضى أداء عالميا أمام البرازيل وإيطاليا، رغم الهزيمة من البرازيل والفوز على إيطاليا".

وكشف عن أن المنتخب لا يقدم كرة من عام 2010، والمنتخب سيواجه مشكلات فى حالة اللعب مع منتخبات صعبة متسائلا "ماذا سنفعل مع المنتخبات الكبيرة، وهناك مشكلة فى لاعبي المنتخب الوطني".

وأوضح أن المنتخب يستحق أن يفوز بنتيجة 10-4 وليس هدف من ضربة جزاء، وأن منتخب لبنان امتلك كرة فى الشوط الثاني مختتما “بنلعب الكرة واحنا بننهنج، وهو ما جعل أحمد موسى يدخل فى حالة ضحك”. 

انتقد الناقد الرياضي حسن المستكاوي، أداء منتخب مصر أمام لبنان في بطولة كأس العرب المقامة في قطر، قائلا «معندناش كرة، وكلام الاستوديو التحليل حول 3 نقاط  قديم، مفيش حاجة اسمها كده».

وقال المستكاوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «دائما تكون الحجة التوفيق لم يحالف المنتخب، لدينا مشكلة حقيقية في أداء المنتخب يجب دراستها»، مضيفا «مصر قدمت أداء عالميا أمام إيطاليا والبرازيل رغم الهزيمة بأربعة أهداف».

وأكمل «منتخب مصر خلال فترة تولي حسن شحاتة كان يقدم كرة مختلفة، خاصة أن المدير الفني كان يتحلى بالشجاعة ويطالب لاعبيه بالإبداع»، مشيرا إلى أن لاعبي منتخب مصر يتأثرون بالضغوط وهو ما لا يحدث مع منتخبات تونس والمغرب والجزائر على سبيل المثال.

وأضاف «مستوى المنتخب وفشله في التأهل للبطولة الأفريقية بعد حصد 3 بطولات حتى عام 2010 كوميديا»، مشيرا إلى أن منتخب مصر لم يقدم كرة منذ آخر بطولة عام 2010.

وأكد المستكاوي أن المشكلة الأولى تكمن في اللاعبين معلقا «نحن لم نعد في حياتنا منتخبات، إحنا بتوع الحاجة ووقتها»، مشيرا إلى أن تقييم المنتخب المصري خلال مباراة لبنان يستحق 4 درجات من 10.

وحول قلق بعض الجمهور من أداء منتخب مصر في التصفيات قال «طبعا حق يقلق، منتخب مصر ينقصه الشخصية والشراسة واللياقة»، مشيرا إلى أن منتخب مصر تراجع أمام لبنان في الشوط الثاني.

وأضاف «من ضمن المشكلات أن بعض اللاعبين حاولوا إثبات أنفسهم كي يقولوا "أنا" والكرة دائما بالأداء الجماعي "نحن"»، مردفا «سيبك من الكعب واللقطات اللي المخرج فضل يعيدها».

وانتقد أداء محمد شريف وإهداره عددا من الفرص قائلا «هيعمل إيه أمام الدفاع الجزائري، إحنا بننهج عشان نجيب جول، بقالنا 10 سنين بننهج».