رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليلى علوي: أنا بنت «القاهرة السينمائي».. وذكرياتي معاه متتنسيش

ليلى علوي
ليلى علوي


حرصت الفنانة ليلى علوي على المشاركة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ43، والمقام حاليًا، بدار الأوبرا المصرية.

وأعربت ليلى علوي عن سعادتها العارمة بوجودها ضمن اللجنة الاستشارية لمهرجان القاهرة، كما وصفت نفسها بأنها "بنت المهرجان".

وتابعت، خلال لقاء على هامش فعاليات المهرجان، قائلة: "بنحاول نساعد محمد حفظي، الحقيقة هو عامل كل حاجة.. والمهرجان فيه أفلام لازم كل محب السينما يتفرجوا عليها".

وتحدثت عن ذكرياتها مع مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرة إلى أنها كثيرة للغاية، وأنها لا يمكن أن تنسى فوزها كأحسن ممثلة عام 1994، وتكريمها عام 2010، بجانب وجودها ضمن لجنة التحكيم، مؤكدة على أن المهرجان ملىء بالأمور، التي علينا أن نفتخر بها.

يذكر أن الدورة الـ43 تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، كما يشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة نيللي، ومنحها جائزة الهرم الذهبي، عن مسيرتها الفنية الحافلة، وأيضًا الفنان كريم عبد العزيز بجائزة "فاتن حمامة للتميز" عن مجمل أعماله.

وكذلك تكريم المخرج الفرنسي تيري فريمو، المدير الفني والتنفيذي لمهرجان كان السينمائي، والمؤلف الموسيقي والملحن الهندي أي. أر. رحمان، والحاصل على جوائز الأوسكار والبافتا لأفضل موسيقى.

في سياق متصل، يشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "المسابقة الرسمية"، ليكون العرض الأول له في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو إخراج ماريانو كوهن وجاستون دوبرات.