رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 10 مليون.. محافظ الدقهلية يفتتح مدرسة لغات بدكرنس

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شهدت قرية ميت طريف التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، افتتاح مدرسة الشهيد محمد محمود احمد المتولي رسمي لغات بدكرنس.

وأوضح علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن المدرسة بها 14 فصلا دراسيا وبلغت تكلفتها 9 ملايين و86 ألف جنيه. 

كان في استقبال محافظ الدقهلية، الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب، والنائبة ولاء عبد الفتاح، والمهندس علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وهاني سليمان رئيس مجلس مركز ومدينة بني عبيد،  والسيد عبدالسلام رئيس دكرنس، ولفيف من القيادات التنفيذية. 

وتعد محافظة الدقهلية من المحافظات الكبيرة والتي تضم 3630 مدرسة على مستوى المحافظة لاستقبال حوالي مليون و530 ألف طالب وطالبة، للعام الدراسي الجديد 2021/2022. 

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صرح بأن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2021/2022، مشيرًا إلى أن عدد المدارس التي تم بها الصيانة الشاملة 28 مدرسة بتكلفة تقديرية 25 مليون جنيه وصيانة بسيطة لـ32 مدرسة بمركز شربين ضمن مبادرة حياة كريمة، وتم طرح 27 مدرسة إنشاءات جديدة، وتوسعات ضمن مشروعات المبادرة بقرى شربين.

وأكد محافظ الدقهلية على الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، مؤكدًا أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يخص التوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من أبنائنا الطلاب لخفض كثافة الفصول من أجل تحقيق عام دراسي متميز بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول للدراسة، مع المتابعة المستمرة لانتظام المنظومة التعليمية من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء مع مجلس الأمناء بمدارس المحافظة. 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن أعمال الصيانة البسيطة انتهت من كافة المدارس ولكن لا تزال الأعمال داخل 18 مدرسة ضمن هيئة الأبنية و40 مدرسة أخرى ضمن مبادرة حياة كريمة وهي تشمل أعمال صيانة شاملة ورفع كفاءته.