رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. «التموين» توجه رسالة للمواطنين بعد دعوات الصين بتخزين السلع

وزارة التموين
وزارة التموين


قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن جائحة كورونا وتكاليف النقل العام غيرت من السياسات في كل الدول، مؤكدًا أن مصر ليست بمعزل عن العالم.

وأضاف، أن كل وزارات الدولة تعمل على توفير السلع للمواطنين، متابعًا: «المخزون الاستراتيجي آمن لفترة طويلة وإدارة الأزمات تعمل على قدم وساق لحساب المخزون الاستراتيجي».

وأشار إلى أن أدنى مخزون استراتيجي من السلع يصل إلى 6 أشهر، فضلًا عن أن المخزون الاستراتيجي من بعض السلع يصل إلى 24 شهرًا، مؤكدًا حرص الوزارة على توفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة.

ولفت رئيس التجارة الداخلية بالتموين، إلى أن مصر شهدت تحريكًا بسيطًا في الأسعار، خلال الفترة الأخيرة، بخلاف ما يحدث في العديد من دول العالم، نافيًا وجود نقص في السلع داخل الأسواق.

وذكر أن الوزارة تعمل على قدم وساق مع المستوردين والمنتجين والتجار لدراسة التكاليف ومعرفة السعر المناسب للسلع المختلفة، مستشهدًا بجهود الوزارة وتدخلها لخفض أسعار البيض، في الفترة الأخيرة.

وأوضح أن الوزارة طرحت الدواجن واللحوم المجمدة في المجمعات الاستهلاكية إلى جانب دور منافذ وزارة الزراعة والداخلية؛ لتيسير حصول المواطن على احتياجاته، متوجهًا برسالة للمواطنين: «لا تخزنوا، السلع متوفرة والمخزون الاستراتيجي آمن».