رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفيسبوك يمنع تلك التقنية حرصًا على الخصوصية

فيسبوك
فيسبوك


لم يعد موقع فيسبوك يتعرف تلقائيًا على الأشخاص عندما يكونون في الصور ومقاطع الفيديو، حيث تم تسويق هذه الأداة على أنها تساعد في تمييز الأشخاص في الصور التي تم تحميلها، ولكنها سمحت أيضًا لفيسبوك ببناء مكتبة ضخمة من بيانات التعرف على الوجه على الأشخاص الذين يستخدمونها.

وقال فيسبوك أيضًا إنه سيحذف تلك البيانات، في خطوة ستشاهد تدمير أكثر من مليار شخص من قوالب التعرف على الوجه الفردية.

وقالت الشركة إن القرار قد تم اتخاذه كجزء من "تحرك على مستوى الشركة للحد من استخدام التعرف على الوجه في منتجاتنا".

وقال فيسبوك إن إزالته "سيمثل أحد أكبر التحولات في استخدام التعرف على الوجه في تاريخ التكنولوجيا". أكثر من ثلث المستخدمين قد اختاروا النظام الذي سمح بالتعرف عليهم في صور الأشخاص الآخرين.

وقال فيسبوك إنه اتخذ القرار بسبب "المخاوف المتزايدة بشأن استخدام هذه التكنولوجيا ككل". وأشارت إلى أن الجدل حول استخدام تقنية التعرف على الوجه مستمر، على الرغم من عدم ربط ذلك على وجه التحديد بالعديد من فضائح الخصوصية.

حتى الآن ، تم استخدام هذه التقنية لإنشاء أوصاف للصور تلقائيًا تتيح للأشخاص الذين يستخدمون ميزات إمكانية الوصول الخاصة بها أن يتم إخبارهم بمن في الصورة، على سبيل المثال. سيتم إيقاف ذلك، إلى جانب جميع الميزات الأخرى التي تدعمها التكنولوجيا.

وقالت إنها ستواصل العمل على تقنية التعرف على الوجه داخل الشركة ، لكنها ملتزمة بالتواصل مع خبراء خارجيين بشأن أخلاقيات استخدامها والتخطيط لأفضل طريقة للقيام بذلك.