رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر ضوابط تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي بالأزهر الشريف

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية طريقة تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة التى يطبقها الأزهر الشريف للعام الدراسي 2021 - 2022، وذلك على النحو التالي:
 
يعقد الاختبار الأول للطلاب يوم 9 من شهر نوفمبر المقبل، على أن يكون الاختبار الأول والثاني حصة واحدة، والثالث " نهاية الفصل الدراسي" حصتين.
 
توضع الاختبارات من معلم المادة وبإشراف شيخ المعهد والتوجيه ويحصل الطالب على متوسط مجموع الاختبار الثالث من الفصلين الدراسيين ويعطى للطالب عن طريق الألوان.
 
ينتقل الطالب إلى الصف الدراسي الثاني في حال اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق.

لا تعلن نتيجة الفصل الدراسي الأول وتعلن نتيجة نهاية الفصل الدراسي الثاني، عن طريق الألوان كما سبق ذكرها " وليس الدرجات"
 
وفي سياق متصل، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، ضوابط وآليات تنفيذ البرنامج التأهيلي لطلاب الشهادة الإعدادية العامة، المحولين للدراسة بالأزهر.
 

وتضمن البرنامج التأهيلي لطلاب الشهادة الإعدادية العامة ما يلي:
 
أولا: فيما يخص الحضور:
 
ـ يكون الحضور وفق حصص المواد الشرعية والعربية التي ترد طبقا للخطة المعتمدة لهذا البرنامج.
 
ـ يعفى الطلاب من حضور حصص المواد الثقافية.
 
ثانيا - فيما يخص مكان حضور التلاميذ:
 
 
ـ يتم تجميع الطلاب على مستوى كل إدارة تعليمية في أقرب المعاهد الإعدادية لها، على أن يتم تخصيص يوما لدراسة المواد الشرعية، وآخر للعربية، والقرآن الكريم وتجويده يدرس في اليومين معا.
 
ثالثا - فيما يخص المواد الدراسية:
 
ـ يتم تحميل النسخة الإلكترونية للمقررات الدراسية والتي تشمل "أصول الدين والتجويد ـ اللغة العربية ـ الفقه وفق كل مذهب" وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية بالمنطقة، والمتاحة عبر بوابة الأزهر.
 
رابعا ـ المصروفات:
 
ـ يسري على الطلاب ما يسري على طلاب المرحلة الإعدادية.
 
وشهد العام الدارسي إقبال كبير من قبل طلاب التربية والتعليم على التعليم الأزهري، حيث تلقى قطاع المعاهد الأزهرية ما يقرب من 70 ألف طلب تحويل من مدارس التربية والتعليم إلي المعاهد الأزهرية بجانب استقبال مايقرب من 300 ألف طلب التحاق بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي في المعاهد الأزهرية.