رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط «مقاول» بتهمة النصب والاستيلاء على أموال المواطنين بسوهاج

ضبط مستريح بسوهاج
ضبط مستريح بسوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع  قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من ضبط مقاول لاتهامه باالنصب والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده ورفض رد المبالغ.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية وفى ضوء ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (7 مواطنين - مقيمين بمحافظة سوهاج)، بقيام (شخص مقيم بالمحافظة) بتلقى مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها لهم واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة الإدارة العامة إلى صحة الواقعة، وتبين قيام (مالك مكتب للمقاولات "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة سوهاج)، بتلقى مبالغ مالية من الشاكين بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال الاستثمار العقاري.

وأضافت التحريات أن المتهم تمكن من الاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغت حوالى (مليون و200 ألف جنيه) بغرض استثمارها وتوظيفها لهم فى المقاولات والعقارات من خلال شركته الخاصة مقابل أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية.

وكشفت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.