رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط المتهم بقتل «3» أشخاص من أقاربه في دار السلام

وحدة مباحث دار السلام
وحدة مباحث دار السلام لضبط قاتل 3 أشخاص

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج اليوم السبت، فى ضبط المتهم بقتل 3 أشخاص من أقاربه بطلقات نارية بناحية قرية (أولاد طوق غرب) التابعة لمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، بسبب الخلاف على ملكية قطعة أرض زراعية.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام بورود بلاغ يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية قرية (أولاد طوق غرب) بدائرة المركز ووفاة مدرس، ونجله «طالب»، ونجل شقيقه «طالب» إثر إصابتهم بأعيرة نارية.

وتبين من خلال التحريات التي تمت بمعرفة المقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، قيام عم الأول «مزارع» بإطلاق أعيرة نارية على المذكورين من سلاح ناري كان بحوزته، لخلاف على ملكية قطعة أرض زراعية بذات القرية، أثناء تواجدهم بالأرض محل النزاع، ولاذا بالفرار.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة أمنية على الأمن العام بسوهاج، أمر مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، لكشف ملابسات الواقعة وظروفها وضبط مرتكيبها.

وتوصلت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج إلى تحديد مكان اختباء المتهم بمنطقة الزراعات المتاخمة للمنطقة الجبلية بدائرة مركز شرطة دار السلام، وتم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه.

ووبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه؛ لذات السبب، وتم بإرشاده ضبط السلاح المستخدم فى الواقعة عبارة عن «بندقية آلية» وعدد من الطلقات النارية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة تقرير الصفة التشريحية للجثث الثلاثة، وصرحت بدفنهم وتسليمهم لذويهم.