ads
ads

إحالة 4 مدارس للشئون القانونية في القليوبية

وكيل التعليم بالقليوبية
وكيل التعليم بالقليوبية

  

أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التعليم فى القليوبية، أنه وجه بتشكيل قوافل متابعات لمتابعة المدارس وتلافي العجز والتقصير في حق الطلاب تزامنا مع بدء الدراسة.

 

 

وأشار وكيل تعليم القليوبية، إلى أنه تم زيارة 5 إدارات تعليمية وهي: (طوخ ، القناطر الخيرية ، شبين القناطر، الخانكة ،قليوب) حيث تم متابعة ١٦٠ مدرسة بجميع المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي عام وثانوي فني ورياض أطفال ومدارس رسمية وخاصة.


وتابع وكيل تعليم القليوبية، أن الجولات أسفرت عن إحالة 4 مدارس للشئون القانونية بسبب التقصير ، كما تم إحالة أحد الموجهين للشئون القانونية لوجود توقيع منسوب له في دفتر الأمن بأحد المدارس.

 

 

وأضاف أن الجولات شملت تفقد الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل وشؤون الطلبة ودفاتر المعلمين وعوامل الأمن والسلامة واستغلال كافة الفراغات في المدارس لتخفيف الكثافة وتخفيف العبء على المعلمين وتم دراسة العجز في المدارس ومتابعة الفترات الممتدة في المدارس لتخفيف الكثافة.

 


وأشار إلى أن الهدف من لجان المتابعة ليس تصيد الأخطاء ولكن الهدف الرئيسي هو دراسة المشكلات والوصول لحل سريع لها وفق الإمكانات المتاحة وإظهار الإيجابيات بصورة مشرفة تخدم العملية التعليمية.


وأكد محمود على أهمية بناء وتنمية شخصية الإنسان المصري وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء والبذل والتضحية من أجل الوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية وحب مصر والعمل من أجلها لنخرج إلى المجتمع مواطنا صالحا نافعا لنفسه ومجتمعه.