رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط تشكيل عصابي لسرقة الشقق السكنية بأسلوب خطير في البساتين

ضبط عصابة سرقة الشقق
ضبط عصابة سرقة الشقق السكنية

كشفت الأجهزة المنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات وقائع سرقة الشقق السكنية بمنطقة البساتين، وتبين أن تشكيلا عصابيًا وراء ارتكابها بأسلوب «كسر الكالون»، تم ضبط أفراد التشكيل، وإحالتهم إلى النيابة العامة.
 
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللمقدم محمد السيسي رئيس المباحث، من (مواطن، مقيم بدائرة القسم) بأنه عقب عودته لمسكنه اكتشف كسر كالون باب الشقة سكنه، وسرقة بعض التحف واللوحات والتماثيل من داخلها.

وتوصلت التحريات من خلال جمع المعلومات إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (شخصين "أحدهما يحمل جنسية أجنبية"، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة المشار إليها بأسلوب «كسر الكالون»، وتم بارشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائهم «سيئ النية» (3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم).

وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات، واتهمهم بالسرقة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.