رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يتجنب مناهضو التطعيم في استراليا تعاطي اللقاح؟

صورة لأحد المزورين
صورة لأحد المزورين


يدفع مناهضو التطعيم مئات الدولارات لتأمين جوازات سفر لقاح مزيفة في استراليا مع ازدهار عمليات السوق السوداء المربحة في جميع أنحاء العالم.

تم إنشاء أكثر من اثني عشر حسابًا لبيع شهادات التطعيم المزيفة إلى أنحاء مختلفة من العالم، من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وجنوب المحيط الهادئ، على تطبيق المراسلة Telegram.

ويبيع أحد مواقع الويب التي تقدم مستندات مزيفة جوازات سفر لقاح أسترالي مقابل 500 دولار ، مما يتيح للمشترين فرصة اختيار ما إذا كانت شركة Pfizer أو AstraZeneca أو Moderna مدرجة في النموذج.

وتوافد مناهضو التطعيم في استراليا إلى Telegram للإبلاغ عن انتصارهم في خداع أصحاب العمل والشركات.

وشارك أحد البائعين صورة لامرأة أسترالية تحمل جواز سفر لقاح رقمي مزيف، وادعى أنها أبلغت عن نجاحها، ووكتب "تم مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا بنجاح".

وقال رجل من ملبورن في مجموعة أخرى إنه حصل على واحدة لمواصلة العمل بينما لا تزال مدينته مغلقة.

وقال "الرئيس لا يستطيع التحقق مما إذا كان هذا حقيقيًا أم مزيفًا؛ لذا سيعمل هذا في الوقت الحالي".

وناقش آخرون طرقًا بديلة لتزوير الوثيقة الحكومية.

اعتبارًا من يوم الاثنين ، تمكن سكان نيو ساوث ويلز في استراليا الذين تم تطعيمهم بالكامل من الاستمتاع بمجموعة من الحريات الجديدة ، بما في ذلك تناول الطعام بالخارج ، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو التجمع في الداخل والخارج في مجموعات محدودة الحجم - مع وجود أماكن مطلوبة بموجب القانون لطلب إثبات التطعيم .

وسيتم تخفيف المزيد من القيود في وقت لاحق من هذا الشهر بمجرد أن تصل نسبة التطعيم في نيو ساوث ويلز إلى 80 في المائة ، قبل أن تفتح الحريات على غير الملقحين اعتبارًا من 1 ديسمبر.