رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحقوا اعملوه قبل الموسم ما يخلص.. طريقة إعداد الزيتون المخلل

الزيتون المخلل
الزيتون المخلل

يعمل الزيتون المخلل على تحسين الدورة الدموية، كما يُفيد الزيتون المخلل أيضًا في علاج العديد من المُشكلات الصحية الأخرى مثل السُعال، والربو كما يعمل الزيتون المخلل على علاج مرض الأنيميا "فقر الدم" لاحتوائه على نسبة مُرتفعة من الحديد، كما يعمل الزيتون المخلل على تنشيط وظائف الكبد وتفتيت الحصى.

المُكونات:
كيلو ونصف من الزيتون التفاحي، نصف كيلو من الليمون، بشر جزر، وكرفس، وفلفل حار حسب الرغبة،  برطمان للتخليل، 4 ملاعق كبيرة من الملح، 2 ملعقة كبيرة من الخل، كيس من النايلون، لتر من الماء.

الطريقة:
يتم غسل الزيتون جيدًا مع عمل شق في كُل زيتونة ووضعه في بولة مع وضع جُزء من بشر الجزر، والكرفس  والففل ، بعد ذلك يتم عصر كمية الليمون جيدًا في البرطمان المُعد للتخليل ووضعه مع الزيتون ،  يُقلب بعد ذلك الزيتون مع الليمون مع الجزر ، والكرفس المبشور ، والفلفل ويُوضع في البرطمان الموجود به  الليمون المعصور بشرط  أن تصل الكمية إلى آخر البرطمان ، وعدم وجود فراغات به.

يُوضع الخل والملح في لتر من الماء مع تقليبهم جيدًا ووضعهم في البرطمان حتى يمتلأ ، بعد ذلك يُفضل وضع كمية مُناسبة من الزيت فوق وش البرطمان ، بعد ذلك يتم وضع كيس نايلون على وجه البرطمان حتى لا يتشبع بالهواء ، ثُم غلقه جيدًا بالغطاء الخاص بالبرطمان ، وبالهنا.