رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في حالة المعاناة من إزالتها.. إليك طُرق تنظيف المطبخ الألوميتال من الدهون

المطبخ الالوميتال
المطبخ الالوميتال

تُعاني الكثير من السيدات مُشكلة تراكُم الدهون الصعبة على المطبخ الألوميتال ، ما يصعُب إزالتها بسهولة وسهولة تراكُم الجراثيم، ويُقدم الخُبراء الطُرق التالية لتنظيف المطبخ الألوميتال من تراكم الدهون الصعبة عليه.

الطريقة الأولى:
القيام بخلط  كمية من البيكربونات وعصير الليمون حتى يصبح الخليط على شكل عجينة، وبعدها    تُوزع العجينة على سطح المطبخ، ثم  تُفرك أماكن تواجد الدهون بقطعة قماش مبللة بالماء حتى تزول الدهون، وبعدها يُجفف سطح المطبخ بقطعة قماش جافة.

الطريقة الثانية:
يتم مزج كوب من الخل الأبيض مع لتر من الماء الدافئ، ويُبلل قطعة من القماش نظيفة بهذا الخليط، ثم  القيام بفرك البقع الزيتية التي تراكمت على المطبخ الألوميتال، وبعدها  تُبلل قطعة اسفنجية بسائل تنظيف الأطباق، والقيام بتنظيف دولاب المطبخ، ومن ثم استخدام فوطة مبللة بالماء في تنظيف آثار الصابون، وفي النهاية  يُجفف دولاب المطبخ بقطعة قماش جافة. 

الطريقة الثالثة:
خلط كمية من بيكربونات الصوديوم بالخل الأبيض، وتوزيع الخليط في أماكن تراكم الدهون في المطبخ الألوميتال ، ثم  ترك الخليط لمدة دقائق، وبعدها يتم استخدام  فرشاة خشنة مبللة بسائل تنظيف الأطباق في فرك الدهون الصعبة حتى تزول، و بعدها تُستخدم  قطعة قماش مبللة بالماء في تنظيف آثار الصابون، ثم يُجفف المطبخ، حتى لا تتراكم الجراثيم.