رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة توقف واتساب عن العمل عند "ملايين المستخدمين"

واتساب
واتساب


تسببت مجموعة من التقارير الصحفية في الذعر من خلال الإشارة إلى أن WhatsApp على وشك التوقف عن العمل على "53 هاتفًا ذكيًا"، ولكن يبدو أن تلك الأخبار ليست صحيحة، حيث أن معظم الأشخاص مستعدون لمواصلة الدردشة كما كان من قبل.

التقارير الجديدة ليست سوى الأحدث في سلسلة من التقارير التي تشير إلى أن WhatsApp على وشك التوقف عن العمل على الهواتف القديمة عند وصول الموعد النهائي المفترض في 1 نوفمبر.

ويُفترض أن آخر نسخة منها قد نُشرت لأن الموعد النهائي لم يبق سوى أقل من شهر.

لكن العديد من الأجهزة التي يُفترض أنها تفقد الوصول لا تفعل ذلك على الإطلاق.

على الأقل، بعض الهواتف المدرجة في تلك القائمة المكونة من 53 جهازًا جيدة للاستمرار في استخدام WhatsApp كما كانت من قبل.

لذا؛ في حين أن الموعد النهائي في 1 نوفمبر حقيقي - قال WhatsApp إنه اعتبارًا من ذلك التاريخ، لن يتم دعمه على بعض الهواتف القديمة - فإنه لا يؤثر تقريبًا على عدد الهواتف التي تم الإبلاغ عنها.

تشير العديد من التقارير إلى صفحة دعم WhatsApp ، والتي تشير بالفعل إلى أن المستخدمين بحاجة إلى أن يكون لديهم على الأقل Android 4.0.4 أو iOS 10. أي إصدارات سابقة غير مدعومة من WhatsApp، وبالتالي قد يفقدوا اتصالهم بالخدمة.

ولكن يبدو أن تاريخ 1 نوفمبر ينطبق فقط على أجهزة Android. على صفحة دعم WhatsApp ، هناك ملاحظة تنص على وجه التحديد على أن الأجهزة القديمة ستفقد وصولها إلى الخدمة؛ لأن "WhatsApp لن يدعم هواتف Android التي تعمل بنظام التشغيل OS 4.0.4 وما بعده".

وينصح WhatsApp "الرجاء التبديل إلى جهاز مدعوم أو حفظ محفوظات الدردشة الخاصة بك قبل ذلك الحين".