رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مدبولي»: مشروعات تنمية سيناء كلفت الدولة 700 مليار جنيه خلال 6 سنوات

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن سيناء شهدت فترة صعبة بسبب العمليات الإرهابية المتكررة، ولكن الرئيس السيسي أعلن عن المشروع القومي لتنمية شمال سيناء عن طريق تنميتها ورفع جودة البنية التحتية، تزامنًا مع الحلول الأمنية لمواجهة الإرهاب.


وأضاف، خلال كلمته في حفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، صباح اليوم الإثنين، أن الدولة خططت لاستغلال كل الموارد الطبيعية الموجودة على أرض سيناء؛ من أجل توطين الشباب المصري وزيادة الرقعة المعمورة.


وأوضح أن الدولة خططت لمد جسور التنمية إلى سيناء؛ من أجل ربطها بقلب الدولة المصرية؛ والتغلب على عزلها الذي كان عائقا لمدة طويلة، ثم استهداف تطوير البنية التحتية، وزيادة الاستثمارات، وخلق فرص عمل للشباب.

وأكد أن الرئيس السيسي، وجه بإسراع عمليات التنمية في سيناء، مضيفا: "حجم المشروعات المنفذة في سيناء تم بتكلفة تجاوزت 700 مليار جنيه مصري خلال 6 سنوات فقط"، حسب قوله.


ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر.


وتعد محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.