رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد عماد الدين: "الفيزر" المستخدم في شفط الدهون دقيق في نحت الجسم

الدكتور محمد عماد
الدكتور محمد عماد الدين-استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام

صرح الدكتور محمد عماد الدين- استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام- أنه مع التطورات الحديثة والتقدم الهائل في عالم السمنة أصبحت التقنيات أكثر تطورا، حتى أنها قادرة على شفط الدهون دون اللجوء إلى عمليات جراحية لإزالة الدهون من الجسم، بالإضافة إلى أنها تستطيع الوصول إلى الدهون في أي منطقة في الجسم، خصوصا منطقة البطن والأرداف.

وقال عماد الدين أن عملية شفط الدهون تناسب الأشخاص الذين يعانون من تراكم دهون في مناطق معينه في الجسم، ولكن هناك فرق كبير بينها وبين شد الجلد؛ فالولادة المتكررة تناسب أكثر عملية شد الجلد.

وأضاف عماد الدين أن عملية شفط الدهون كانت تتم جراحياً للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، ولكن مع التطورات أصبح من السهل التدخل لشفط الدهون بـ"الفيزر"، وتعتبر عملية شفط الدهون تهدف إلى تخليص الجسم من الدهون، وليس لخسارة الوزن.

وتابع عماد الدين تعتبر السيدات أكثر إقبال على عملية شفط الدهون؛ وذلك لتراكم الدهون في منطقة البطن؛ مما يعطي شكل خارجي غير مرغوب فيه للمرأة ، وعادة ما يصاحب عملية شفط الدهون إخراج بعض السوائل الموجودة في الجسم، ويتوقف ذلك على حسب خبرة الطبيب المعالج.

وأكد عماد الدين إن عملية شفط الدهون عن طريق استخدام الليزر، أو ما يسمى بـ"الفيزر" هي عملية تتم من خلال أو بواسطة تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بطرق دقيقة للغاية، حيث يتميز شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد عن غيره من الوسائل الأخرى في عالم التجميل، بأنه أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون.

وأوضح عماد الدين أن تقنية شفط الدهون بـ"الفيزر" يستخدم فيها موجات فوق الصوتية؛ لذا فهي عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر فقط، وبالتالي فهي تعرف بـ"الفيزر" نظرا لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات، بجانب ما تمتلكه من الانتقائية الشديدة التي تتميز بها عن باقي الوسائل الأخرى في شفط الدهون.


اقرأ أيضا:

عماد الدين يوضح مخاطر التثدي عند الرجال وكيفية علاجه جراحيا