رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل زعيم تنظيم داعش الإفريقي في غارة فرنسية

صورة للهجوم
صورة للهجوم


لقى زعيم داعش في غرب إفريقيا مصرعه بعد غارة فرنسية بطائرة بدون طيار أثناء ركوبه دراجة نارية في مالي بعد أربع سنوات من تدبير كمين مميت أسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين.

وأكد وزير الدفاع الفرنسي، الخميس، مقتل عدنان أبو وليد الصحراوي منتصف أغسطس الماضي بعد أن تعقبته قوات مكافحة الإرهاب الفرنسية في شمال مالي.

وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 5 ملايين دولار؛ للحصول على معلومات عن الصحراويين بعد هجوم مستهدف في النيجر في عام 2017 أسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين بالإضافة إلى أربعة من أفراد الخدمة في النيجر.

في 9 أغسطس 2020 ، أمر الصحراوي بقتل ستة عمال خيريين فرنسيين ودليلهم وسائقهم النيجيري، أربعة رجال وأربع نساء تتراوح أعمارهم بين 25 و 50 عامًا ، كانوا في رحلة ليوم واحد لزيارة محمية زرافة.

كان الصحراوي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى (ISGS) ، وهي جماعة جهادية انفصلت عن المسلحين الآخرين في مالي في عام 2015 عندما بايعت تنظيم الدولة الإسلامية.

منذ ذلك الحين ، انتشر مقاتلو ISGS إلى بوركينا فاسو والنيجر المجاورتين ، ونفذوا مئات الهجمات القاتلة على المدنيين والقوات المسلحة ، وجعلوا مناطق واسعة من منطقة الساحل القاحلة في غرب إفريقيا غير خاضعة للحكم.