رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسؤول أممي يكشف تفاصيل مهمة بخصوص المرحلة الانتقالية وتحركات الجيش في السودان

النبأ

أثني رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة في السودان، "فولكر بيرتس" على الدور الذي لعبته القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، لحماية المرحلة الانتقالية من الانهيار، والحفاظ على استقرار البلاد.
وقال رئيس البعثة خلال اجتماع تشاوري في الخرطوم دعت إليه بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس" بصفتها المشرفة على تطبيق اتفاق جوبا للسلام، وعملية وقف إطلاق النار في دارفور، إن المجتمع الدولى يقدر الدور الذي لعبه الجيش السوداني.
ودعا "ولكر بيرتس" ، ألى إتخاذ الخطوة الأولى نحو تفعيل لجنة وقف إطلاق النار الدائم في دارفور، حسب ما جاء في اتفاق جوبا للسلام الموقع في أكتوبر من العام الماضي مؤكدا في افتتاح الاجتماع التشاوري الفني للجنة لوقف إطلاق النار الدائم في دارفور،أن اللجنة ستمارس الآلية الرئيسية لجهود الرصد والتحقق وتنفيذ وقف إطلاق النار الدائم على أرض الواقع.
وأضاف على أن اللجنة ستكون مسؤولة أمام اللجنة العسكرية المشتركة العليا للترتيبات الأمنية التي تشرف على أنشطتها معبرا عن عن امتنانه للقوات العسكرية سواء الجيش أو قوات الدعم السريع، الذين ساهموا في تهدئة الأوضاع بعد الاحتجاجات التي كانت ستضر بالمرحلة الإنتقالية وأهدافها بحسب تعبيره.