رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار عمل «الممبار الشهي» بالخلطة الرهيبة

النبأ

تعتمد وصفة الممبار على العديد من المُكونات الصحية اللازمة للجسم منها الأرز والطماطم والخضروات مثل البقدونس والكُزبرة والشبت، ويُمكن الاعتماد على هذه الوصفة في وجبة الغذاء بديلاً عن المكرونة والأرز حيثُ يُمكن تقديمها إلى جانب بعض الأصناف الأخرى مثل البطاطس المحشية باللحم المفروم.

المقادير:
كيلو ممبار ، 2 كوب من الأرز المغسول ، ملعقة كبيرة من معجون صلصة الطماطم ، ملعقة كبيرة من البُهارات المشكلة ،  ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، حبة كبيرة من البصل المبشور ، 2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم ، ملعقة كبيرة من الكُزبرة الخضراء ، ملعقة كبيرة من الشبت ، 2 حبة من الطماطم المفرومة.

طريقة التحضير:
 في مقلاة مناسبة الحجم نضع القليل من الزيت على  نار مُتوسطة ، مع إضافة البصل المفروم حتى يتحول لونه إلى اللون الذهبي ، ثُم بعد ذلك نقوم بإضافة الطماطم المفرومة مع معجون صلصلة الطماطم مع التقليب الجيد حتى يصل إلى مرحلة التسبيك ثُم بعد ذلك نرفعه من على النار ، نقوم بعد ذلك بإضافة الأرز الأبيض المغسول للخليط السابق مع التقليب. 
    
نقوم بعد ذلك بإضافة البقدونس والشبت والكزبرة لخلطة الأزر مع التقليب المستمر، ثم نقوم بوضع الملح والفلفل الأسود والباهرات المشكلة مع استمرار التقليب.

نقوم بغسل الممبار وقلبه داخل خارج للتأكد من نظافته ، بعد ذلك نقوم بحشو قطع الممبار بالأرز المخلوط الذي أعددناه ، وفي غناء مُناسب نقوم بسلق الممبار المحشي في ماء مغلي ، ثُم نقوم برفعه من الأناء بعد تسويته وتركه يجف ، بعد ذلك نقوم بقلي الممبار المسلوق في مقلاة بها زيت على نار مُتوسطة إلى أن يُصبح لونه ذهبي مقرمش وبالهنا.