رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إخلاء العقارات المتعارضة مع توسعة الدائرى بمصر القديمة

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة تتواصل مع المواطنين

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال الإخلاء الجارية للعقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائرى بحى مصر القديمة.

جاء ذلك حرصا من نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على متابعة المشروعات والأعمال الجارية بنطاق أحياء منطقة جنوب القاهرة بشكل دائم، والاهتمام بالتواجد الميداني وسط المواطنين والتنفيذيين.

وقالت نائب المحافظ إنها تفقدت أعمال الإخلاء الجارية بمنطقة الجبخانة بحى مصر القديمة، تمهيدا لإزالتها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك لتعارضها مع الخطة المعدة لتوسعة الطريق الدائرى بنطاق حى مصر القديمة.

ووأوضحت «عبد المنعم» أن الزيارة تستهدف متابعة عمليات الإخلاء بالتزامن مع التسكين الفورى بوحدات بديلة مجهزة بحى الأسمرات وأيضا للوقوف على آخر المستجدات، ونسبة التنفيذ.

يذكر أن عدد العقارات المقرر ازالتها بمنطقة الجبخانة 13 عقارًا بعدد 62 أسرة مستحقة، وتم الإخلاء بنسبة 50% وجاري فحص اوارق الباقيين للتاكد من أحقيتهم، وتسكينهم فى الحال، وتسليم العقارات جاهزة لإزالتها من قبل الجهات المعنية بذلك.

ووجهت نائب المحافظ بسرعة الإنجاز فى تنفيذ أعمال الفحص والإخلاء لتسليم العقارات فى الوقت المحدد.

واستكملت نائب  المحافظ زيارتها لحى مصر القديمة بتفقد أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية والمصنفة بأنها غير آمنة، وتواصلت مع المواطنين، وفحصت المستندات والاوراق الخاصة بهم، مؤكدة أن أعمال الإزالة اسفرت حتى الآن عن إزالة 280 عقارًا وتسكين 850 أسرة، تم تسكينهم على الفور بوحدات بديلة مجهزة بمشروع «معا» بحى السلام.
 
يذكر أنه يتم توفير أتوبيسات لنقل الأهالى لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم إلى وحداتهم الجديده بمشروع معا بحى السلام، وتتم الأعمال بإشراف اللواء خالد شحاتة رئيس حى مصر القديمة.

وأعربت «عبد المنعم» عن مدى فخرها بتحقيق آمال وأحلام مواطنى المناطق العشوائية لما لاحظته ولمسته من فرحة عارمة أعرب عنها قاطنى عزبة أبوقرن العشوائية غير الأمنة من خلال نقلهم إلى مساكنهم الحضارية الجديدة الراقية والآمنة والذين من خلال سعادتهم لتحقيق أحلامهم التى كانو يعتبرونها بعيدة المنال.