رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتقادات لاذعة لرئيس وزراء كوينزلاند بسبب موقفها من كورونا

رئيس وزراء كوينزلاند
رئيس وزراء كوينزلاند


تعرضت رئيس وزراء كوينزلاند، إحدي المقاطعات الاسترالية، أناستاسيا بالاشتشوك، لانتقادات لاذعة بسبب تقديم ادعاءات مضللة حول معدلات وفيات Covid-19 دفاعًا عن موقفها من الحظر.

وتعهدت رئيسة وزراء كوينزلاند يوم الأربعاء بالإبقاء على حدود ولايتها مغلقة حتى تتم النمذجة لكيفية تأثر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، والذين لا يمكن تطعيمهم ، بتفشي فيروس كوفيد.

ثم في صباح يوم الخميس ، غردت أن "80 شخصًا سيموتون كل يوم" إذا اتبعت الولاية نموذج نيو ساوث ويلز للعيش مع كوفيد بمعدلات تطعيم عالية، وزعمت "هذا 2240 سيموتون كل شهر".

كانت حسابات السيدة بالاشتشوك مضللة لأن عدد الوفيات اليومي هو أسوأ سيناريو على غرار نموذج معهد دوهرتي بناءً على معدل التطعيم بنسبة 70 في المائة.

حصلت السيدة Palaszczuk على الرقم من رسم بياني واحد في نموذج Doherty والذي قال إنه مع 70 في المائة من التلقيح وتتبع الاتصال الجزئي، فإن الوفيات اليومية ستبلغ ذروتها عند 80 بعد ستة أشهر.

ثم افترضت أنه سيكون هناك 80 حالة وفاة في اليوم لمدة شهر كامل في حين أن هذا السيناريو في الواقع غير مرجح للغاية لأن معدل التطعيم لن يظل عالقًا عند 70 في المائة.

تقول النمذجة أنه إذا تم الحفاظ على الاختبار الأمثل والتتبع ، فلن يكون هناك سوى 88 حالة دخول إلى المستشفى لـ Covid ، و 21 حالة دخول إلى وحدة العناية المركزة ، و 13 حالة وفاة على المستوى الوطني في الأشهر الستة بعد الوصول إلى معدل ضربات القلب بنسبة 70 في المائة.

وانتقد وزير الصحة الفيدرالي ، جريج هانت ، السيدة بالاشتشوك وقال إنها كانت تحاول تخويف الجمهور لتحقيق مكاسب سياسية خاصة بها.

وقال بعد ظهر يوم الخميس "إساءة استخدام نموذج دوهرتي بشكل انتقائي ينتهك حسن النية ويضر بثقة الجمهور".

كما تعرضت السيدة بالاشتشوك لانتقادات لاذعة لمخاوف لا أساس لها بشأن الأطفال.

في برلمان كوينزلاند يوم الأربعاء، قال رئيس الوزراء: `` لقد فتحت هذه الولاية وتركت الفيروس يدخل هنا ، كل طفل دون سن 12 عامًا معرض للخطر ، كل طفل على حدة.