رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة نائب محافظ القاهرة للانتهاء من إزالة «عزبة أبو قرن» وتسكين 4750 أسرة بحى السلام

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة في موقع إزالة عزبة أبو قرن

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية موقع إزالات عزبة أبو قرن بحى مصر القديمة لمتابعة الأعمال الجارية والوقوف على أخر المستجدات، وما تم من إزالات، ونسبة التنفيذ، والوقوف على جميع الأعمال، وتذليل أى مشاكل أو عقبات إن وجدت. 

واستمعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لشرح تفصيلي من اللواء خالد شحاتة رئيس حى مصر القديمة، بشأن ما تم تنفيذه من أعمال خلال الأيام الماضية، وما تم اتخاذه من إجراءات خاصة بالإزالات والتسكين.

وفى ضوء حرص نائب المحافظ على التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى استفساراتهم ومعرفة شعورهم لما يتم من أعمال إزالات، وتسكينهم بوحدات بديلة مجهزة بمشروع «معا» بحى السلام، حيث أبدى سكان عزبة أبو قرن عن سعادتهم البالغة بعد نقلهم لحى السلام، واستلامهم وحداتهم السكنية الجديدة، والبديلة فضلًا عن رضائهم بتغيير مستوى معيشتهم للأفض بشكل يحقق لهم الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، بالإضافة إلى حماية أطفالهم من المخاطر التي تهدد حياتهم بالمناطق العشوائية، خاصة أن أطفالهم  في هذه المناطق كانوا يواجهون مصيرا سيئا.

وقد صرحت نائب المحافظ بأن أعمال الإزالة الجارية، أسفرت حتى اليوم عن الانتهاء من إزالة 253 عقارًا وتسكين 783 أسرة من اصل 4750 أسرة  مقرر تسكينهم بمدينة معا بحى السلام.

وأكدت «عبد المنعم» على أن أعمال الإزالة تجرى بشكل منظم ودون أى تعطيل، موجهة بضرورة الإسراع والعمل من خلال الخطة الموضوعة، وتكاتف جميع الأجهزة لنجاح تنفيذ الأعمال دون أى تعطيل وفى الوقت المحدد لذلك.

الجدير بالذكر أن الخطة الجاري تنفيذها لتطوير منطقة الفسطاط ومحاور العمل بها، وما تتضمنه من مخططات للتطوير، تشتمل على تطوير منطقة سور مجرى العيون، ومشروع عين الحياة، بالإضافة إلى المخطط العام لمشروع حدائق الفسطاط، الذي يستهدف إنشاء حديقة مركزية فى قلب القاهرة، كالتى يتم إنشاؤها فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة تقترب من الـ 500 فدان، تحتوى على جميع العناصر الترفيهية والخدمية لقاطني القاهرة الكبرى، وصولاً لتغيير وجه هذه المنطقة بالكامل.